اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بلال خماش يكتب: إِجْمَاعُ اَلْرِسَالاَتُ اَلْسَمَاويَةُ اَلْسَابِقَةُ وَاَلإِسْلاَمُ عَلَى قُرْبِ ظُهُورِ اَلْمَهْدِيُ

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/19 الساعة 10:52
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

على كل من يدين بدين الإسلام أن يؤمن بما جاءت به الرسالات السماوية السابقة وأخبر بها القرآن الكريم والرسول محمد عليه الصلاة والسلام بأحاديثة الصحيحة، من أحداث وحقائق حدثت سابقاً وتحدث الآن وما هو متوقع حدوثها في المستقبل (الم، ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ، الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ، وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (البقرة: 1 -4)). ومن تلك الأحداث يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وقد تكلمنا عنها في مقالة الخميس الموافق 16/07/2020 بعنوان " هَلْ إِقْتَرَبَ خُرُوجُ يَأْجُوجَ ومَأجُوجَ؟ ".

وما تحدثنا عنه في مقالة يوم السبت الموافق 18/07/2020 بعنوان " المَسِيحُ/المَسِيخُ (الأَعْوَرُ) الدَجَّالُ حقيقة أم خيال". ونرغب في التحدث في مقالة هذا اليوم الأحد الموافق 19/07/2020 عن المهدي / المهدي المنتظر والتي تقر بقرب ظهوره في المستقبل القريب الرسالات السماوية السابقة والدين الإسلامي. عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي يسقيه الله الغيث وتخرج الأرض نباتها ويعطى المال صحاحاً وتكثر الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً يعني حججاً (سنوات)، وقال الألباني: هذا سند صحيح رجاله ثقات. وعن علي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة، وقال ابن كثير: أي يتوب عليه ويوفقه، ويلهمه ويرشده بعد أن لم يكن كذلك. عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: الْمَهْدِيُّ مِنِّي أَجْلَى الْجَبْهَةِ ( انحسار الشَّعر عن مقدّمة الجبهة ) أَقْنَى الأَنْفِ ( أي أنفه طويل رقيق في وسطه حدب ) يَمْلأُ الأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلاً كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا وَظُلْمًا يَمْلِكُ سَبْعَ سِنِينَ، سنن أبي داود. عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: الْمَهْدِيُّ مِنْ عِتْرَتِي ( أي من نسبي وأهل بيتي ) مِنْ وَلَدِ فَاطِمَةَ. يخرج المهدي في الشرق ويتم مبايعته في الحرم المكي بين الركن والمقام وسوف يقضي على كل حاكم ظالم لم يطبق أوامر الله ونواهيه وتعليمات وقوانين الدين الإسلامي.

وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: مِنَّا الذي يصلي عيسى ابن مريم عليه السلام خلفه، ويقصد المهدي، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قَالَ: لا تَذْهَبُ أَوْ لا تَنْقَضِي الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي، وفي رواية أخرى قال: يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي، أي يكون إسمه محمد بن عبد الله. قال الحافظ أبو الحسن الآبري: قد تواترت الأخبار واستفاضت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بذكر المهدي وأنه من أهل بيته وأنه يملك سبع سنين وأنه يملأ الأرض عدلاً، وأن عيسى عليه السلام يخرج فيساعده على قتل المَسِيحُ/المَسِيخُ (الأَعْوَرُ) الدَجَّالُ وأنه يؤم هذه الأمة في المسجد الأقصى ويصلي نبينا عيسى عليه السلام خلفه. فأغلب الأحاديث الموثوق بها عن قصة المهدي أو المهدي المنتظر كما يسمونه الطائفة الإثنا عشرية عند الشيعة. وينفي إبن باز ما يدَّعيه الشيعة عن المهدي المنتظر عندهم ولكن يؤكد الأحاديث التي تواترت ووردت عند أهل السنة والجماعة بما يخص المهدي. وعن أبي هريرة قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم (يقصد المهدي) رواه البخاري ومسلم. وبعض الروايات غير المؤكدة من الإسرائيليات من يقول أن المهدي هو المَسِيحُ عيسى بن مريم عليه السلام ولكن الحقيقة أن المَسِيحُ يكون مع المهدي في مقاومة المَسِيحُ/المَسِيخُ (الأَعْوَرُ) الدَجَّالُ ويتم قتله في الْلُّدِ في فلسطين.

وما ذُكِرَ من روايات وقصص في مقالاتنا المختلفة حدثت وتحدث وسوف تحدث في المستقبل القريب نجدها عند جميع أصحاب الرسالات السماوية السابقة وعند أتباع الدين الإسلامي وقد أجمعوا جميعاً على قرب خروج المَسِيحُ/المَسِيخُ (الأَعْوَرُ) الدَجَّالُ ومن بعده ظهور المهدي وبعده نزول نبينا عيسى عليه السلام والله أعلم. مرفقاً طياً فيديوا لأحد أصحاب الرسالات السابقة يتكلم فيه عن هذه الروايات المختلفة عند أصحاب الرسالات السماوية السابقة والمسلمين أجمعين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/19 الساعة 10:52