اتفاقية بين الجمعية العلمية الملكية والمجلس الامريكي لتأهيل فاحصي البرمجيات

مدار الساعة - وقع المجلس الأردني لتأهيل فاحصي البرمجيات في الجمعية العلمية الملكية اتفاقية تعاون مع المجلس الأمريكي لتأهيل فاحصي البرمجيات .

ووفق بيان صحفي صدر عن الجمعية فإنه وبموجب هذه الاتفاقية اصبح المجلس الاردني صاحب الحق الحصري لعقد امتحانات فحص البرمجيات في دول المنطقة المحيطة بالإضافة الى الاردن.

وأوضح البيان ان هذه الاتفاقية جاءت للتغلب على صعوبات تقديم الإمتحانات التي تسببت بها إجراءات التباعد الإجتماعي جراء جائحة كورونا، حيث توفر خيارات مرنة جديدة لتقديم الإمتحانات إلكترونياً ومراقبة عن بعد .

كما وأكد البيان أن هذه الإتفاقية تأتي تتويجا للعلاقات المتميزة بين الطرفين التي بدأت عام 2013 وللتأكيد على الإمكانيات والقدرات الفنية والتقنية والمهنية المتطورة التي يمتلكها المجلس الأردني كشريك حصري في المنطقة للبورد الأمريكي.

يشار الى ان المجلس الاردني لتأهيل فاحصي البرمجيات، والذي تأسس عام 2009، هو الممثل الوطني المعتمد رسميا للمجلس الدولي لتأهيل فاحصي البرمجيات، ويوفر للخبراء والممارسين في مجال اختيار البرمجيات منتدى لتبادل الخبرات وتوحيد اجراءات جودة البرامج مما يؤدي الى تبني أفضل الممارسات في اختيار البرمجيات في الأردن .


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية