اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بيان صادر عن اتحاد الطلبة والقوى الطلابية في الجامعة الأردنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/28 الساعة 15:49
الجامعة الأردنية,مدار الساعة,كورونا,اقتصاد,الأردن,الأمن,القضاة,

مدار الساعة - كان لجائحة الكورونا تبعات عديدة، وانعكاسات اقتصادية مست جميع أطياف المجتمع الأردني، بالإضافة للآثار التي ترتبت على مدخلات العملية التعليمية في سياق التحول المفاجئ للتعليم الإلكتروني (التعلم عن بعد) والذي تتجه المؤشرات أنه قد يستمر للفصل الصيفي.

كان لهذا التحول تبعاته على العملية التعليمية كما أدى لغياب جزء من الخدمات المسددة رسومها، وكنا خلال الأسابيع الماضية دائميّ التواصل مع الإدارة بهدف إنجاح هذه التجربة التي فرضت علينا ومعالجة أكبر قدر من الملاحظات التي فرضها التحول، متبنيين وحاملين لمطالب الطلبة المشروعة واسترداد حقوقهم، وكما شهدنا جميعا، تحققت بعض المطالب وبقيت مطالب أخرى تم وضعها على مكتب رئيس الجامعة لإيصالها لمجلس الأمناء.

وعليه، انطلاقاً من دورنا في تبني مطالب الطلبة وحمل همهم على عاتقنا، وإيمانًا منا باسترداد حقوق الطلبة، وتحميلًا لإدارة الجامعة متمثلة بمجلس العمداء ومجلس الأمناء مسؤوليتها بإنصاف الطلبة، ومراعاة للظروف الاقتصادية التي نعاني منها جميعًا نتيجة هذه الجائحة والتي تسببت بإغلاق العديد من المنشآت وخفض كبير في الرواتب فأثقلت على الكثير من كاهل ذوي الطلبة لذلك فإننا نتقدم بهذه المطالب العادلة:

١. إلغاء رسوم تسجيل الفصل الصيفي.

٢. ترصيد رسوم السكنات الفصلية المدفوعة للفصل الثاني وإلغاءها للطالبات اللاتي لم يدفعن بعد في سكنات الزهراء والاندلس، وإلغاء رسوم السكنات الدولية لشهري ٤ و ٥.

٣. احتساب المادة المعادة ضمن نظام ناجح/راسب اختياري.

٤.تسهيل إجراءات تقسيط الرسوم للفصل الصيفي، وشمل طلبة النظام الموازي وطلبة الدراسات العليا بالتقسيط.

٥. تخفيض رسوم الساعات لكافة التخصصات.

هذا ونؤكد التفافنا جميعًا حول المطالب المذكورة أعلاه، مؤكدين على حقنا باستخدام كافة الأساليب السلمية، وبما يراعي الظرف الاستثنائي لتحقيق مطالبنا. كما ونطالب رئيس الجامعة عطوفة الأستاذ الدكتور عبدالكريم القضاة لاجتماع بأسرع وقت بما يمضي بنا قدماً لتحقيق مطالبنا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/28 الساعة 15:49