المركز الوطني لتطوير المناهج يعرض اطر تأليف مادتي العلوم والرياضات

مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/06 الساعة 16:17
/>مدار الساعة – عرضت المديرة التنفيذية لتطوير المناهج الدكتورة ربا البطاينة اطر تأليف مادتي العلوم والرياضيات للصفين الاول والرابع.
وارجعت البطاينة خلال اللقاء الذي شارك فيه اعلاميون وكتّاب، اعطاء اولوية مادتي العلوم والرياضيات لما اظهرته الامتحانات الدولية من تراجع كبير في تحصيل المواد العلمية لدى الطلبة في الاردن خلال السنوات الآخيرة.
وقالت ان الكتب الجديدة جاءت بما تنسجم مع مصلحة الطلبة ولبناء أساسات علمية متينة حيث تركز الكتب على استراتيجيات التعلم الحديثة وتراعي التمايز في القدرات وبناء المعرفة تدريجيا تمهيداً للصفوف اللاحقة، وان الكتب الجديدة تستخدم أساليب تعليمية متنوعة لترسيخ المفاهيم وربط العلم بالحياة العملية وبيئة الطالب، بما في ذلك الاثراء اللغوي.
واكدت البطاينة ان عملية تطوير المناهج عملية وطنية تشاركية تشمل وزارة التربية والتعليم ومراكز الابحاث ودور النشر والجامعات وغيرها.
واشارت الى تشارك المركز الوطني مع لجان وطنية متخصصة اعضاؤها اساتذة جامعات وخبراء تربويون ومعلمون من مدارس حكومية وخاصة واعضاء من ادارة المناهج والكتب المدرسية في الوزارة، حيث تمت مراجعة للكتب من لجان فنية منبثقة عن مجلس التربية والتعليم.
وكشفت البطاينة ان 250 معلماً لمادة العلوم ومثلهم لمادة الرياضيات سيتم تدريبهم من قبل مختصين من الخارج خلال الشهر المقبل، لافتة الى اهمية نقل الاثر التدريبي للطالب وليس الاعتماد على اعطاء المعلومة فحسب.
وابدى الاعلاميون والكتاب الذين حضروا اللقاء بعض الملاحظات والاقتراحات التي تعنى بالعملية التعليمية بشكل عام.


  • مدار الساعة
  • الاردن
  • الجديدة
  • الحديثة
  • لب
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/06 الساعة 16:17