أسرار ومجالس الأردن.. سفراء جدد ووالد وزير في سجن الذهبي ونائب الرئيس في إجازة خاصة وأول قرارات الباشا العموش

مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/07 الساعة 12:18
والد وزير وزيارة الذهبي والد أحد الوزراء العاملين حالياً يتسم بالوفاء حيث يحرص على زيارة مدير المخابرات الأسبق محمد الذهبي كل يوم سبت في سجن سواقة. 3 سفراء في الطريق من المتوقع صدور تشكيلات في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين خلال الأيام المقبلة مرتبطة بتعيين ٣ سفراء في كل من جنيف، تونس واثينا... حيث رشح لها، وفق مصادر مطلعة، ثلاثة سفراء، أحدهم شغل منصب مستشار فيما الآخر معروف إعلامياً بينما الثالث نشط في ملف الشؤون القنصلية. نائب الرئيس في إجازة خاصة مصدرفي رئاسة الوزراء قال لـ"مدار الساعة" ان نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر في اجازة خاصة خارج البلاد منذ عشرة ايّام. ضغط بشدة وزير لوزارة خدماتية ضغط لتعيين قريبته في شركة خاصة كبرى لمستثمرين أجانب معنية في مجال الطاقة مقابل تسهيلات لموظفي الشركة. عصفورة "مدار الساعة" رأت قريبة الوزير على مكتبها في الشركة.. وزع حلقوم وحلينا. شو صار بـ"جن" مسؤول امني رفيع قال بعد ان انتشر خبر مسلسل جن مثل النار بالهشيم.. سرعان ما انتهى الحديث عنه، وذاب كالسكر بالماء.. و"شوي شوي". التلهوني .. واتذكروني رئيس وزراء أسبق قال خلال مادبة عشاء ان وزير العدل الخلوق بسام التلهوني لايزال اسمه مطروحا بقوة لتشكيل حكومة.. الرئيس قال "تذكروا ما أقول". الباشا.. نار مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات المعين حديثاً الباشا فهد العموش اول الكتب الموقعة باسمه، تبليغ فاقد وظيفة للموظفة في الدائرة غادا حابس الحجيلان.. الباشا نازل نار. شقيق مسؤول بالأمانة حاول شقيق مسؤول كبير في أمانة عمان استغلال نفوذ شقيقه لتسهيل عملية شراء سيارة من معرض لمستثمر عربي في العاصمة عمّان. شقيق المسؤول ذهب إلى المعرض لشراء السيارة بالأقساط التي يريدها الا ان طلبه قوبل بعدم الاتفاق. صاحب المعرض واجه مضايقات من موظفين في الأمانة من خلال تفتيشات مكثفة ما حدا به لبث شكواه. ملاحظة نضعها أما م هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وامين عمان يوسف الشواربة. 5 ملايين وبدّه دعم خبز أحد الأردنيين تقدم لدعم الخبز وهو يمتلك أكثر من خمسة ملايين دينار أرصدة وعقارات بحجة أنه لا يمتلك راتباً شهرياً. دائرة ضريبة الدخل التي أدخلت بند الثروة في موضوع الدعم، رفضت طلبه وطلبات العديد من الاشخاص الذين يمتلكون العقارات والمخازن التجارية المؤجرة والسيارات والشاحنات. حمّاد سنه ماضي المثل الشعبي يقول فلان سنه ماضي " والمقصود انه أكيل".. أما وزير الداخلية سلامة حمّاد (ابو ماهر) فهو سنه ماضي على الخارجين على القانون. وعلى سيرة حمّاد عصفورة "مدار الساعة" علمت ان "ابو ماهر" راجع امس السبت طبيب الأسنان، على ما يبدو معاليه جاد في سن أسنانه. إعلان وحيد نشرت الصحف اليومية اليوم الأحد إعلان نعي وحيداً للحاج يوسف مطيع عيسى، والد المتهم الاول بقضية الدخان عوني مطيع. والد مطيع توفي مساء الجمعة. والتعازي في منزل المرحوم في شفا بدران. الرزاز بعرف
أحد الوزراء قال لـ"مدار الساعة" ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يعلم بخبايا الامور وبضعف بعض الوزراء لكن الرزاز خلوق ما بحب يزعل احداً من زملائه. نصار يطمح بالرئاسة النائب نصار القيسي من النواب الأوفر حظاً لتولي رئاسة مجلس النواب في المرحلة القادمة. هكذا قال نائب مخضرم.
ملف المؤسسة الخدماتية..! جهة رسمية معنية بمكافحة الفساد تدرس ملف مؤسسة خدماتية رسمية كبرى في العاصمة من حيث عدم التزام الموظفين بساعات العمل بالإضافة لملف وجود بسطات ومحلات تجارية مملوكة سرا لموظفين في تلك المؤسسة إضافة إلى ملف المفرغين في المؤسسة بذرائع وهمية. اختفاء مدير الفريق..! مدير فريق كروي عريق متوارٍ عن الأنظار تزامنا مع اختفاء ريع ايجارات مجمع تجاري مملوك للنادي الجماهيري.
صحيفة يومية.. للمربع الأول صحيفة يومية عريقة عادت الى المربع الأول من أزمتها بعد ان بشرت موظفيها بتاخر الرواتب الشهر الحالي. بالمناسبة الصحيفة تعد الاخيرة في سوق الاعلان نتيجة الادارة المشغولة بالندوات واللقاءات وولائم الطعام عند الاصدقاء و لاحبة. مبارك يرفض الجمعة لاحظت عصفورة "مدار الساعة" أن وزير للدولة للشؤون القانونية مبارك ابو يامين لا يقبل دعوات يوم الجمعة إلا نادراً. اما باقي ايّام الاسبوع فلا مشكلة بالنسبة له. وعلى سيرة ابو يامين في احدى الدعوات وتحديداً في الغور، قال ابو يامين "ما في ألذ وأزكى من كنافة اخو دنيا" (وأخو دنيا بالطبع عبادي).. الدم ما بصير قطر معاليك. دروزة بحب الامبراير رئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية سعيد دروزة قال لمسؤول اذا سوف نشتري طائرات جديدة بالملكية سوف نشتري طائرات الامبراير البرازيلية لانها الأكثر أمانا . وعلى سيرة دروزة والامبراير معظم الاقارب والاصدقاء والأقارب الذين حضروا حفل زفاف نجل سعيد دروزة في بيروت غادروا وعادوا على متن طائرات الملكية صنع امبراير. المجالي والقسوس والحباشنة البشوات الكركية الثلاثة عبد السلام المجالي، ويوسف القسوس، ومعين الحباشنة عملوا مدراء للخدمات الطبية الملكية. فقط للتذكير شهر أيلول القادم شهر التغييرات. نذكر لشراء البدلات والربطات للمهتمين مدنياً.. أما عسكريا فالخياط جاهز للتفصيل. العبيني.. عائد المهندس احمد العبيني عائد إلى منصب قبل حلول عيد الأضحى. . هكذا تشير المعطيات. ذاكرة وطن المرحوم الوكيل أول هزاع ذنيبات كان يعمل رقيب سير كالمحرك " او المكوك " على إشارات النشا.. قصة طريفة رواها أحد زملاء المرحوم الذنيبات وقال ان هزاع كان في بعض الأحيان خلال منامه يحرك يديه. الزميل قال "على ما يبدو ان المرحوم كان يحلم خلال نومه بعمله". جبهة بالرصاص أكثر من جبهة بالرصاص الحي شهدتها مناسبات أعراس وخريجي جامعات في محافظة مادبا الأسبوع الماضي. ما تم إطلاقه من رصاص يؤكد ان منع إطلاق العيارات النارية، قانون في الهواء الطلق حال الرصاص الذي انفق هباء منثوراً.. الحمد لله والسلامة راس المال. بترا.. مقبعة شكلت وكالة الانباء الاردنية (بتر) منذ أيام لجنة من العاملين فيها أكدت على عدم قبول عضوية احد أعضاء مجلس الإدارة الذي سمته الحكومة لما اثاره من هجوم إعلامي على الوكالة. كما أكدت اللجنة المشّكلة وبشكل قاطع عدم قبول أي شخص لتولي منصب المدير العام من خارج كادر وكالة الأنباء الأردنية. مصدر بالوكالة قال لـ "مدار الساعة" ان هذين التأكدين لا تنازل عنهما بأي شكل من الأشكال ويلقيان دعماً قوياً من العاملين في "بترا". برتولوتي.. مع السلامة السفير الفرنسي ديفيد برتولوتي سينهي فترة عمله في الأردن في العشرين من الشهر الجاري... بقي ان نشير إلى ان برتولوتي هو احد اهم السفراء المخضرمين بوزارة الخارجية الفرنسية وكان برتولوتي المفاوض الفرنسي الذي فاوض ايران بموضوع الملف النووي. مهرجان صيف عمان ترتيبات ممتازة و تواجد امني كثيف لكن ينقصه المزيد من العنصر النسائي الامني كون المهرجان خاصاً بالعائلات. سلامات لنضال الزميل والصديق نضال الفراعنة ناشر موقع جفرا نيوز .. سلامات وما تشوف شر. البرتقال وأبر الماء نقل مطلعون لعصفورة "مدار الساعة" أنهم شاهدوا "خضرجي" في احدى مناطق عمان الراقية يحقن البرتقال أبر ماء لزيادة وزنة " خاف الله رجل " وعلى سيرة الخضرة والفاكهة في ثمانينيات القرن الماضي تمكنت الجمارك من القبض على عملية تهريب كبرى بطيخ محقون بمواد كحولية متجهة الى احدى الدول العربية الشقيقة.
  • مدار الساعة
  • وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
  • رئاسة الوزراء
  • أمانة عمان
  • هيئة النزاهة ومكافحة الفساد
  • دائرة ضريبة الدخل
  • مجلس النواب
  • عيد الأضحى
  • وكالة الأنباء الأردنية
  • وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/07 الساعة 12:18