الطراونة: حزبنا ليس في جيب أحد (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/28 الساعة 20:53
مدار الساعة - عبر حزب الوسط الاسلامي عن اعتزازه وتقديره لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الوطنية والقومية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية واهتمامه بالمقدسات الاسلامية والمسيحية ،ورفضه كل أشكال التفريط بحقوق الشعب الفلسطيني والوصاية الهاشمية على المقدسات . جاء ذلك بمناسبة حفل الافطار الرمضاني وعيد الاستقلال الذي نظمة حزب الوسط الاسلامي فرع الزرقاء يوم أمس ، بحضور حشد شعبي غير مسبوق من فعاليات المجتمع المحلي ووجهاء الزرقاء وقيادات نقابية واعلامية ،وذلك في قاعات صالات قصاد للاحتفالات بمنطقة الزرقاء الجديدة . وقال أمين عام الحزب النائب السابق الدكتور مدالله الطراونة ، إن المرحلة التى تمر بها المنطقة بشكل عام والاردن بشكل خاص ،تتطلب من الجميع تضافر الجهود لتمتين الجبهة الداخلية وتفويت الفرص على الاعداء من خلال التلاحم والوحدة ورص الصفوف خلف القيادة الهاشمية، لافتا الى رفض الحزب كل مايقال حول صفقة القرن وتاكيده ضرورة تحقيق الاصلاح الشامل ،وتقبل الرأي والراي الأخر دون تعصب وغلو ضمن منهج الاسلام الوسطي المعتدل.. واشار الى أن القضية الفلسطينية وابعادها وثوابت الاردن تجاهها والمقدسات الاسلامية والمسيحية ،ورفضه لمشروع صفقة القرن ، مثمنا دور العشائر الاردنية في بناء الوطن والوقوف خلف القيادة الهاشمية في الدفاع عن الأماكن المقدسة في القدس. وأضاف اننا سندعم اليد الوطنية وسنحافظ على مكتسبات الاستقلال الذي انجزه الاوائل من الاباء والاجداد لما في مصلحة للأجيال. وطالب رئيس الوزراء بتطبيق الاوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ،باعتبارها تشكل رؤية شاملة للإصلاح وعلى مختلف المستويات. ولفت الطراونة إلى ان الاحزاب تعمل تحت مظلة القانون والدستور وكلنا في خندق الوطن ومع قائد الوطن ،منبهاً أهمية رص الصفوف وتماسك الجبهة الداخلية،والمحافظة على وحدتنا الوطنية والتواصل في هذه المرحلة الحرجة، مؤكدا ان حزب الوسط الاسلامي منكم ومعكم في كل القضايا التي تهم الوطن وتحافظ عليه. واختتم حديثة اننا لسنا في (جيبة احد ) ونحن لخدمة مملكتنا وقيادتنا الهاشمية... وتحدث نقيب الأطباء الاردنيين الدكتور على العبوس عن ضرورة تدعيم الجبهة الوطنية لمواجهة التحديات التي تعصف في المنطقة ،واهمية التمسك بالثوابت الوطنية بما يسهم في تمتين النسيج الوطني والتصدي للمؤامرات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية. وبين رئيس الدائرة الإعلامية في الحزب الصحفي محمود الفطافطة الدور الذي يلعبه الحزب في تعزيز القيم الوطنية وقيم التسامح والمحبة والنزاهة بين ابناء المجتمع ،وتقوية روح الانتماء والولاء والتماسك الاجتماعي لبناء الوعي لدى أفراد المجتمع ، ومنح الفرص للجميع وبالذات الشباب للتعبير عن افكارهم بكل حرية وديمقراطية. وأشار الفطافطة إلى انفتاح الحزب مع فئات المجتمع المختلفة،عبر مختلف وسائل الاعلام وبالذات الاعلام المكتوب والإلكتروني والتواصل الاجتماعي ، لتحقيق التفاعل والتواصل بحيث تصل أصوات الشباب إلى المسؤولين دون اي حواجز او معيقات،مشددا على دور الاعلام في حماية الوطن ومؤسساته والحفاظ على المنجزات الوطنية والتصدي لكل ما يسيء للوطن وخاصة ما يتعرض له من اشاعات تمس النسيج الاجتماعي وتعرضه للخطر،إلى جانب الدور الذي يقوم به في عملية الإصلاح والبناء. من جانبه أكد رئيس حزب الوسط الاسلامي/ فرع الزرقاء محمد المصري على اهداف ورؤية ورسالة الحزب التي تنطلق من مباديء بناء أردن حديث ديمقراطي مزدهر متكامل، أردن يعتز بأصالته التاريخية، مساهما في مسيرته الحضارية والإنسانية.
واضاف ان الحزب يركز ويهتم بقطاعات هامة من المجتمع خاصة المرأة ، والشباب، والعمال ، والاقتصاد والإعلام ، ونهتم بمختلف شرائح المجتمع الأردني، وهي بحاجة إلى حزب يتنبى همومها وآلامها وآمالها .
ولفت إلى خطة جديدة للحزب في محافظة الزرقاء تهدف الى التشاركية والتواصل مع المواطنين في مختلف المناطق ولتطوير العمل الحزبي ووصولاً الى حالة تعزز المشاركة في احداث التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية الشاملة ومشاركة الفعاليات المختلفة فيها، واحداث نقلة نوعية في العمل والتواصل مع المواطنين، وسيتم تشكيل لجان مشتركة تضم في عضويتها ممثلين عن الحزب والفعاليات الاجتماعية في مختلف مناطق الزرقاء لنقل شكاوى وقضايا المواطنين الى المسؤولين وتبنيها والدفاع عنها .. مدير الحفل الدكتور حسام الشريدة أكد في حديثة ان الحفل الرمضاني السنوي بفضل الله تزامن مع احتفالات المملكة الاردنية الهاشمية بعيد الاستقلال وبهذه المناسبة الغالية على كل أردني وأردنية نبارك لقائد الوطن والاسرة الهاشمية ونزجي تحية اجلال واكبار الى جنود الوطن البواسل الرجال الرجال من قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية ، حماة الديار والوطن اولئك المرابطين على حدود الوطن يفدونه بالمهج والارواح ، فهم الفخر، وهم رمز للشجاعة ورمز للرجولة ورمز للشهامة . كلمة المجتمع المحلي القاها رئيس ديوان عشائر بني صخر بالزرقاء الشيخ محمد سعود الحماد قدم الشكرلحزب الوسط الاسلامي على هذا الافطار السنوي في مدينة الزرقاء مدينة العمال والعسكر خاصة ونحن نعيش الايام العشر الاخيرة من رمضان ، ودوره الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والمشهوده له في ساحة الوطن ، ونهنيء انفسنا وقائد الوطن والقيادة الهاشمية بمناسبة عيد استقلال المملكة وإننا بذكرى استقلال الوطن نفتح سفرَّ المجدِّ ونقرأ فيه الخير, وُنقلب صفحات أيام الوطن المشرفة , ونستذكر حجم التضحيات والإنجازات , والمسيرة الهاشمية المباركة التي زرعت في قلوب الأردنيين البذور الصالحة في ظل الظروف المحيطة لتنبت عطاءً موصولاً وجهداً دؤوباً , حتى يبقى هذا الوطن دائماً وأبداً منيعاً في وجه التحديات, وجنةً وارفةً يتفيأ ظلالها كل الصالحين من أبناء الأمة.
  • مدار الساعة
  • الملك عبدالله
  • الهاشمية
  • الجديدة
  • الاردن
  • لب
  • الشامل
  • تقبل
  • رئيس
  • قانون
  • نقيب
  • منح
  • شباب
  • مال
  • اقتصاد
  • الأردن
  • نعي
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/28 الساعة 20:53