أسرار ومجالس الأردن.. الامير علي يعتذر وهند الفايز عن سلامة حماد: «بلكي يضربني سكين».. وهذا سبب إقالة المبيضين وكيف طلب الرزاز استقالة العجارمة

مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/12 الساعة 11:50
"بلكي يضربني سكين" في حراك الخميس الذي يقام أسبوعياً بالقرب من مبنى رئاسة الوزراء أوما يسمى حراك " الدوار الرابع" كانت النائب السابقة والناشطة هند الفايز بين عدد من الحراكيين فانبرى لها من بينهم حراكي قال لها في دعابة : الحكومة عادت بقرابتك سلامة حماد حتى يعتقلك؟ كان ردها "بلكي يضربني سكين". حراكي آخر قال "جئت اتجسس عليك".. ردت ضاحكة "ما في داعي للتجسس كل شي واضح ومعروف". نوفان العجارمة والاستقالة "أنا طلبت من الوزراء تقديم استقالاتهم وحاب تقدم استقالتك معهم".. هكذا قال رئيس الوزراء عمر الرزاز لرئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور نوفان العجارمة صباح الأربعاء الماضي. طبعاً تعديل الرزاز الثالث على حكومته أثار غضباً شعبياً عارماً. "لساتني باشا" وزير الصحة المعيّن حديثاً ومدير الخدمات الطبية الملكية السابق الدكتور سعد جابر أسّر لأحد أصدقائه الجمعة الماضية بأنه ما زال دون إحالة إلى التقاعد. حديث جابر جاء خلال تلقي سلفه شوكت التميمي التهاني بتعيينه مديراً للخدمات الطبية الملكية. على سيرة التميمي لم تصدر الإرادة الملكية السامية بعد بترفيع الدكتور شوكت إلى رتبة لواء.. طبعاً حتى كتابة هذه الأسطر. إقالة المبيضين يقول عارفون ببواطن الأمور إن السبب الحقيقي لإقالة وزير الداخلية سمير مبيضين هو اعتصام المتعطلين أمام الديوان الملكي. جميع الجهات المختصة كانت مع إلغاء الاعتصام وبسرعة، فيما المبيضين لم يحرك "ساكناً".. والله أعلم. وزير.. وشوكولاتة أحد الوزراء الداخلين في التعديل الأخير، والده الراحل يملك محلاً لبيع الحلويات.. المهم الوزير ما "تغلب" باستقبال المهنئين و"تحليتهم".. وزع شوكولاتة وطعمينا.
الامير علي يعتذر اعتذر سمو الامير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم عن إقامة بطولة تحمل اسم سموه بمناسبة مرور ٢٠ سنة على توليه رئاسة الاتحاد. الامير علي شكر الاعلام على طرح هذا الطلب مكتفياً بكلمة "ان شاء الله خير" موحياً إلى صرف النظر عن إقامة البطولة. وكان سموه التقى عدداً من الإعلاميين بحضور مجلس إدارة الاتحاد على مائدة افطار اقامها الاتحاد في فندق لاندمارك. إجازة.. العدوان رائد العدوان أمين عام وزارة الداخلية على رأس عمله ولم يأخذ إجازة كما أشيع بعد تولي سلامة حماد الوزارة. السبت اجتمع حماد بموظفي الداخلية وشرح توجهات المرحلة بحضور العدوان. غنيمات والحمارنة استهجنت الناطقة باسم الحكومة جمانة غنيمات الموقف الجديد الذي اتخذه مصطفى حمارنة من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز. غنيمات كانت تسأل أحدهم عن سر الانعطافة السياسية التي اتخذها حمارنة من الرزاز. حزام ناري السفير الفلسطيني عطا خيري مصاب بحزام ناري، حيث تلقى العلاج في مستشفى الأردن. سلامات وما تشوف شر. الشقيقان الجازي أقام الشقيقان الوزير الأسبق إبراهيم الجازي وعمر الجازي مأدبة إفطار رمضانية حضرها الامير مرعد بن رعد، والأمير عباس بن عاصم ، والوزير مبارك ابو يامين، والوزراء السابقون جواد العناني، امين محمود، يحيى الكسبي، شحادة ابو هديب، الدكتور ابراهيم سيف، والنائبان محمد هديب، وخير ابو صعيليك، والسفير التركي في عمّان، وعدد من الشخصيات. مهمة عمل سريعة السفير المغربي محمد ستري المنقول إلى الدوحة غادر لبلاده في مهمة عمل سريعة. أين بوروبة يتساءل السفراء العرب في عمان عن اسباب غياب السفير الجزائري محمد بوروبة عن المشهد الدبلوماسي. مستثمرون يطيرون إلى سلطنة عمان سلطنة عُمان الوجهة الجديدة للمستثمرين العراقيين المتواجدين في عمّان.
  • رئيس
  • تعديل
  • وزير
  • صحة
  • الملك
  • سلف
  • الديوان الملكي
  • لب
  • الأردن
  • عرب
  • عمان
  • الجديدة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/12 الساعة 11:50