اطلاق مبادرة صديق المكتبه في السلط

مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/05 الساعة 04:50
مدار الساعة - زيد عواملة - بمناسبة الاسبوع الوطني وحملة كتابك صديقك والتي تنفذها دائرة المكتبة الوطنية أطلق مبادرة صديق للمكتبة في مدينة السلط بتنظيم منتدى الطفل العربي وبلدية السلط الكبرى
وجمعية تواصل الثقافية . برعاية مدير عام المكتبة الوطنية الاستاذ الدكتور نضال العياصره ومندوبا" عن رئيس بلدية السلط عضو المجلس المحلي صباح ابو عنزه و بحضور عضو المجلس البلدي فارس كلوب و مدير ثقافة محافظة البلقاء جلال أبوطالب و في كلمة مندوب رئيس بلدية السلط صباح ابو عنزه رحبت براعي الحفل والحضور الكريم وقدمت لمحه عن مكتبة بلدية السلط وعن الكتب المتواجده فيها وأكدت على ضرورة أن يكون هناك تعاون مشترك مع المكتبة الوطنية لتغذية المكتبة بالكتب القيمة التي يمكن أن يستفيد منها طلبة العلم . وتحدث الاستاذ نايف خليفة عن أهداف وانجازات جمعية تواصل ومنتدى الطفل العربي وعرض لمحة عن اهمية مبادرة صديق للمكتبة و اشاد بجهود الاستاذ كمال قطيشات على الدور الذي يقوم به لخدمة اطفال المدينة ثقافيا واجتماعيا. وتحدث مدير الثقافة الاستاذ جلال ابو طالب عن اهمية مثل هذه المبادرات وعن الدور الذي تقوم به مديرية ثقافة محافظة البلقاء للهيئات الثقافية وهيئات المجتمع المحلي بالمدينة وقدم الشكر لراعي الحفل وبلدية السلط الكبرى ولجمعية تواصل ومنتدى الطفل العربي. وفي كلمة لراعي الحفل الدكتور نضال العياصره تحدث فيها عن دور المكتبة في دعم الثقافة وعن الحملات التوعوية بضرورة المطالعة والأنشطة التي تقوم بها المكتبة الوطنية والتي تشمل معظم مدن المملكة. وشكر العياصره بلدية السلط على ما تولي من إهتمام كبير في دعم الأنشطة الثقافية و شكر القائمين على هذه المبادرة . منتدى الطفل العربي وجمعية تواصل الثقافية على جدهمم المميز. و اكد العياصره على تنظم المكتبة الوطنية دورات لموظفين المكتبات في المحافظة وبالتنسيق مع مديرية ثقافة البلقاء. وخلال الاحتفال قدم الاطفال عدد من الفقرات الفنية والتراثية والشعرية التي نالت اعجاب الحضور. وقام راعي الحفل بإهداء المكتبة ١٠٠٠ كتاب تم توزيع جزء منها على الاطفال والجزء الاخر تم تخصيصه لتغذية مكتبة البلدية. و في نهاية الحفل كرم مدير ثقافة محافظة البلقاء جلال ابو طالب راعي الحفل بدرع مقدم من منتدى الطفل العربي وجمعية تواصل الثقافية.
وفي نهاية البقاء قدم كمال قطيشات الشكر لراعي الحفل والحضور الكريم ولمدرسة ام سلمه الاساسية ومدرسة اسماء بنت ابي بكر ولعريف الحفل الفاضلة ايمان الدرادكه.
  • مدار الساعة
  • السلط
  • عرب
  • رئيس
  • ثقافة
  • مال
  • لب
  • اسماء
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/05 الساعة 04:50