أسرار ومجالس الأردن الرياضية.. «100» ألف دينار.. هل يتذكر الوزير؟ .. متنفذ في الظلام!

مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/03 الساعة 10:15
مدار الساعة - استحدثت "مدار الساعة" هذه "النافذة" الاسبوعية واذا ما دعت الحاجة في أي وقت آخربهدف تسليط الضوء على الرياضة الاردنية، ولإثراء الحوار مع القراء والمعنيين في الشأن الرياضي، وطرح الرأي والرأي الآخر، دون الاغفال عن النقد الموضوعي، و"صيد الأسرار" الذي يعزز رقابة هذه "النافذة".
أسلوب معيب وقصر نظر ان يتعامل مسؤول بسياسة الاقصاء والتجميد لموظفين افنوا شبابهم في العمل الشبابي والرياضي، فهذا اسلوب معيب وقصر نظر. نقول لهذا المسؤول لو "دامت لغيرك..ما وصلتك" ولا تنسى ان شبهة فساد منظورة باسمك. هل يتذكر الوزير؟ عندما تولى الدكتور وليد المعاني وزارة التربية والتعليم 2009 نقلنا عنه في الإعلام بأن الوزارة ستولي الرياضة المدرسية رعاية كبيرة من حيث التوسع بالمرافق الرياضية وزيادة حصص الرياضة وان تفتح المرافق ما بعد الدوام الرسمي. هذا المطلب نادى به وزير الشباب والرياضة الأسبق الدكتور محمد خير مامسر 1999، ودعا اليه وزير التربية الاسبق، رئيس الوزراء الحالي الدكتور عمر الرزاز، ولم يتم التنفيذ. حكومات تقول ولا تفعل. راكبو موجة الفوز اشخاص على مستوى الوزراء والنواب والاعيان لا يظهرون على الاعلام الا عند فوز المنتخبات الوطنية، كما حدث لمنتخب كرة القدم في نهائيات آسيا الآخيرة، وتأهل منتخب كرة السلة لنهائيات كاس العالم، وفوز بعض الاندية في مباريات دوري المحترفين. هؤلاء يركبون الموجة وهم يغرّدون على صفحات التواصل الاجتماعي ويتحدثون لوسائل الاعلام وكأنهم صانعو الفوز، مع انهم لا يعرفون في الرياضة شيئاً وربما لا يعرفون اسم اللعبة. من النواب من اخذت اقدامهم الى الملاعب ليس لغاية دعم الرياضة وانما للاستعراض الاجتماعي، والتحضير للانتخابات المقبلة. استحقاق مالي اتحاد كرة القدم ملزم بدفع 100 الف دينار لمدينتي الحسين والحسن للشباب بسبب الاضرار التي لحقت بمقاعد استادي المدينتين. مدينة الحسين حصتها 80 الفاً ومدينة الحسن 20 الفاً وهذا المبلغ الاجمالي صار في ذمة الاتحاد كونه غرّم الاندية التي الحقت الضرر بالمقاعد. المؤسف ان استمرار الاعتداء على ممتلكات الدولة لم يجد الردع الكافي، وهو اعتداء يعاقب عليه القانون ، ويظل السؤال: لماذا لا يدفع الاتحاد هذه المستحقات مع انه مر على حادثة ستاد الحسن نحو عامين والمقاعد المتضررة كما لو تعرضت اليوم ؟! 400 نادٍ تفريخ الاندية، وقد صارت كل قرية تحتضن نادياً، دون ان يكون لكثير منها دور ملموس في الانشطة التي تأسست من أجلها. الزميل في وكالة الانباء الاردنية "بترا" حسن السرحان ناشد على صفحته "الفيسبوك" الأهالي بدمج اندية منطقة السرحان (عددها خمسة) في ناد واحد ليكون له مردود رياضي افضل، وهذا صحيح. يوجد في الاردن نحو 400 ناد، تلقى من وزارة الشباب مساهمة اكثر من مليون دينار سنويا، بحسب المدير المالي للوزارة وليد النسورً؟ . الاتحاد من أزمة الى أخرى ما ان يخرج اتحاد كرة القدم من ازمة حتى يقع في ازمة جديدة، والسبب ان الاتحاد إدارياً لم يتعظ من الاخطاء التي يرتكبها او يضع حلاً لأخطاء ما تقع به الكوادر الاخرى. فما ان خرج الاتحاد من تبعات قرار اللجنة التأديبية بحق لاعب الفيصلي عدي زهران بالقرار الذي اتخذته لجنة الاستئناف، عاد ليقع بمطب آخر. فقد اكدت معلومات موثقة لـ "مدار الساعة" ان ما حدث في احدى مباريات الدوري الممتاز جاء لخطأ ارتكبه الاتحاد نفسه وهو في غنى عنه. من وراء استقالة الترك؟ المدرب عيسى الترك من اقدم المدربين الوطنيين الحاليين، وأكثرهم تنقلاً بين الأندية، ولا شك انه يمتلك قدرات بحكم الخبرة الطويلة في التدريب سواء للمنتخبات او الاندية كما يتكئ على ارث كروي كلاعب. "مدار الساعة" كانت على علم باستقالة الترك قبل ان يعلن استقالته، كما تتحفظ على من كان وراء هذه الاستقالة وهو شخص متنفذ من خارج الادارة، مع ان الترك قال لـ "مدار الساعة" انه كان يخطر ادارة الاهلي بعزمه على تقديم الاستقالة منذ اشهر.
الترك يقود فريق شباب الاردن في الوقت الحاضر. بالشفاء العاجل يتماثل الى الشفاء نجل رئيس نادي الجزيرة عضو الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم السابق رجل الاعمال المعروف سمير منصور. الشاب غسان تعرض لاصابة شخّصها الاطباء بـ (ارتجاج في المخ) اثر ارتطام رأسه اثناء سقوط المصعد في مبنى من مباني مجمع الملك الحسين للأعمال. "ابو غسان" شكر الذين اطمأنوا على صحة ابنه مقدراً مشاعرهم في الوقت الذي يهنئ كل من عرف هذه الشخصية بدماثته ومساعدته ودعمه في اعمال الخير والرياضة، بسلامة نجله البكر.
للتواصل: (hrouthrout@yahoo.com) .. هاتف: 0796021569
  • مدار الساعة
  • رياضة
  • الاردن
  • شباب
  • وزير
  • معان
  • لب
  • رئيس
  • مقبلة
  • مال
  • قانون
  • حادث
  • معلومات
  • الملك
  • أعمال
  • صحة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/03 الساعة 10:15