اللجنة التأديبية وقرار زهران ؟

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/17 الساعة 11:09
/>مدار الساعة – كتب :رئيس التحرير - اثار القرار الذي اتخذته اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم بحق لاعب النادي الفيصلي عدي زهران جدلاً واسعاً لدى الوسط الرياضي بين مؤيد ومعارض لحجم العقوبة.
هناك من تساءل : هل افتقرت اللجنة التأديبية الى الحكمة وهي تصدر قرارها بحرمان اللاعب 6 سنوات،ولماذا لم تكن 10 او 15 سنة، مثلاً؟!
واذا كان السؤال يبدو مستغرباً،فإن القرار اثار استهجان كل من سمع وعرف بمدة العقوبة التي اتخذت بحق لاعب استفز الجمهور بمظهر غير لائق ،مع اختلاف وجهات النظر بين عامة الناس وتباين مشاعرهم تجاه هذه العقوبة.
ما بدر من زهران،بالتأكيد، تصرف مرفوض ،ولكن هذا الرفض لا يقّدم ولا يؤخّر في شكل العقوبة،لأن الكلمة ستكون للجنة الاستئناف،سواء في تاكيد العقوبة او تخفيضها.
هل وضعت اللجنة التأديبية نفسها في احراج ، كونها بالغت في حرمان اللاعب كما يرى خبراء عملوا في هذا المجال، وحيث اثار القرار جمهور الفيصلي للاحتجاج امام مقرالاتحاد ليكون الاول من نوعه والذي يحدث بتلك الصورة؟!
العقوبة "حمالة أوجه"،ربما لا تقرها أي جهة رياضية بهذا الحجم،وهي اقرب الى انهاء مسيرة اللاعب كما لو هي عقوبة الشطب،بحسب هؤلاء الخبراء.
لجنة الاستئناف ستناقش قرار اللجنة التأديبية (ينتظر عقدها اليوم الاحد) على ضوء استئناف النادي الفيصلي،وفي حال تأكيدها على العقوبة، او عدم التخفيض في المدة الزمنية التي تصب في صالح اللاعب وعودته الى الملاعب، او ان يُحرم من مشاركة فريقه في عدد من المباريات،فإن الفيصلي وكما علمت (مدار الساعة) سيواصل اعتراضه.
هذا يعني ان الفيصلي سيذهب بعيداً،اذ ليس هناك ما يمنعه من ان يلجأ الى محكمة التحكيم الرياضي،في الاتحاد الدولي "فيفا" لإنصافه ؟
ايضاً،مصادر عليمة،في شأن التعليمات الناظمة لاحكام اللعبة، قالت لـ مدار الساعة متوقعة "بأن العقوبة التي ستتخذ بحق لاعب الفيصلي لن تتعدى اكثر من 4-6 مباريات" معززة توقعها، بما تنص عليه تعليمات "فيفا" في مثل هذه الواقعة وغيرها التي تحدث في بعض الملاعب في العالم.
  • مدار الساعة
  • رئيس
  • صورة
  • مال
  • يعني
  • محكمة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/17 الساعة 11:09