حملة مناهضة العنف ضد المرأة في السلط

مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/26 الساعة 17:28
الساعة - قال مدير مديرية الاحداث والامن المجتمعي في وزارة التنمية الاجتماعية جلال غريب إن الوزارة دعت مديرياتها الميدانية للتجهيز بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف الموجه للمرأة بعقد الورشات والندوات الحوارية والوقوف على اهم اسباب العنف والبحث بشكل مستمر عن الاسباب التي تزيد من توجيه العنف نحو المرأة.
واضاف غريب في حفل اتحاد المرأة الاردنية /السلط الذي اقامته بقاعة المركز الثقافي التابع لمؤسسة اعمار السلط اليوم السبت، ان الوزارة وتماشيا مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بوضع التشريعات والقوانين للحد من العنف ضد المرأة، فإن الوزارة تسعى جاهدة للسير قدما نحو توحيد الجهود مع الجهات المعنية للتركيز على الجانب الوقائي للتصدي لتلك الظاهرة المنافية لعاداتنا وتقاليدنا وقيمنا ودياناتنا السمحة لما لها من تأثيرات خطيرة على مجتمعاتنا ونمائها.
من جهتها قالت رئيسة فرع الاتحاد بالسلط ميساء الالفي اننا نطلق اليوم حملة مناهضة العنف ضد المرأة والذي يأتي تماشيا مع دعوة الامم المتحدة عام 1992 لتكريس يوم الخامس والعشرين من تشرين الثاني من كل عام لمناهضة العنف ضد المرأة.
واشارت الى ان الحملة تأتي لرفع الوعي العام وحشد الناس في كل مكان لإحداث التغيير بما يعود لصالح النساء مشيرة الى انه الحمبة استخدمت اللون البرتقالي الذي يرمز الى مستقبل اكثر اشراقا دون عنف موجه للنساء. واشتمل الاحتفال على مسرحية تناقش زواج القاصرات باعتباره عنف موجّه ضد المرأة اضافة لفقرات فنية اخرى.
مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/26 الساعة 17:28