الشيخ تميم: غايتان تجمعان التعديلات الدستورية والتشريعية

مدار الساعة ـ نشر في 2024/10/15 الساعة 15:01
مدار الساعة - وافق أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على إحالة تعديلات دستورية جديدة تم بموجبها إلغاء انتخابات مجلس الشورى، إلى أعضاء المجلس لمناقشتها، ليصار لاحقا إلى طرحها للاستفتاء.
‎وطلب الشيخ تميم خلال افتتاحه صباح اليوم الثلاثاء، دور الانعقاد السنوي الثالث والخمسين لمجلس الشورى القطري، من أعضاء المجلس مناقشة التعديلات الدستورية الجديدة لاتخاذ اللازم بشأنها، التي تلغي انتخاب ثلث أعضاء مجلس الشورى وتعيد العمل بنظام التعيين المعمول به سابقا، تمهيدا لطرح هذه التعديلات للاستفتاء.وقال الشيخ تميم في تغريدة على منصة اكس: غايتان تجمعان التعديلات الدستورية والتشريعية المرتبطة بها: الحرص على وحدة الشعب من جهة، والمواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات من جهة أخرى.المساواة أمام القانون وفي القانون أساس الدولة الحديثة، وأيضًا واجب شرعي وأخلاقي ودستوري. إنه العدل الذي أمرنا الله به، ولا نقبل بغيره.

غايتان تجمعان التعديلات الدستورية والتشريعية المرتبطة بها: الحرص على وحدة الشعب من جهة، والمواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات من جهة أخرى.
المساواة أمام القانون وفي القانون أساس الدولة الحديثة، وأيضًا واجب شرعي وأخلاقي ودستوري. إنه العدل الذي أمرنا الله به، ولا نقبل بغيره. pic.twitter.com/tgRSg5rUm0
— تميم بن حمد (@TamimBinHamad) October 15, 2024
مدار الساعة ـ نشر في 2024/10/15 الساعة 15:01