النشامى وفلسطين.. غايات محددة (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2024/09/09 الساعة 16:13
مدار الساعة - كوالالمبور - عقبة العبادي -موفد اتحاد الإعلام الرياضي - تبدو غايات المنتخب الوطني لكرة القدم واضحة ومحددة عندما يلاقي شقيقه الفلسطيني غدا الثلاثاء عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت الأردن بالجولة الثانية من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
ويضع النشامى تحقيق الثلاث نقاط كأولوية رئيسية لتعويض التعادل مع الكويت ١-١ بالجولة الأولى من جهة، وتعزيز موقفه على سلم ترتيب المجموعة الثانية من جهة أخرى.
ويتصدر المنتخب العراقي المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد فوزه على عُمان ويليه على التوالي النشامى والمنتخب الكويتي بنقطة واحدة وبفارق الأهداف عن منتخبي فلسطين وكوريا الجنوبية.
وبالتزامن مع مواجهة النشامى وفلسطين يستضيف المنتخب الكويتي نظيره العراقي، ويلعب منتخب كوريا الجنوبية بمواجهة عمان في مسقط.
ويأمل المنتخب الوطني الذي وصل إلى كوالالمبور بطائرة خاصة مساء الجمعة لاستغلال عامل الوقت والتأقلم على الأجواء وعلى فارق التوقيت، أن يحقق المطلوب أمام فلسطين رغم إدراكه التام لصعوبة المنافس الذي كان تعادل مع مستضيفه الكوري الجنوبي سلبياً.
ويتسلح لاعبو النشامى بمعنويات وروح قتالية عالية للفوز وتغيير الصورة التي ظهروا بها بالجولة الأولى وإسعاد الجماهير الأردنية التي تعول كثيراً على المنتخب الوطني خصوصاً بعد المستوى الكبير الذي قدمه في بطولة كأس آسيا والتي حل بها وصيفاً، وهو ما يرفع سقف طموحات الجماهير الباحثة الآن عن وصول الكرة الأردنية إلى المونديال لأول مرة.

سلامي: جاهزون لتحقيق الفوزوفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة والذي عقد اليوم الإثنين في المركز الإعلامي التابع لملعب المباراة، أكد مدرب النشامى جمال سلامي جاهزية النشامى لتحقيق الفوز والعودة بنقاط المباراة.
وأشار سلامي إلى أهمية العودة لسكة الانتصارات واستعادة الثقة بعد التعادل أمام الكويت في عمان لحساب الجولة الأولى.
كما تحدث عن صعوبة تعويض غياب النجم موسى التعمري وكذلك تأثيره الكبير على الفريق خاصة وأنه الأكثر جاهزية، وقال بهذا الشأن: لدينا الطريقة المناسبة لتعويض غيابه وضرورة أن يتمتع البديل بالخبرة وجميع العناصر جاهزة.
وبالنسبة للتعادل أمام الكويت أوضح: كان لدينا مجموعة من الفرص ولم تكن لدينا الفاعلية، وسيكون حافزاً لتعديل المسار أمام المنتخب الفلسطيني.
وأشار سلامي إلى أن حصول النشامى على وصافة آسيا يجب أن يشكل دافعاً له وللاعبين في كل مباراة لتحقيق حلم الوصول للمونديال.
وأكمل: تاريخ المواجهات لصالح النشامى ولكن كرة القدم تعتمد على الواقعية، واللاعبون لديهم طموح وإصرار لإسعاد الجماهير.
ولم يسبق لمنتخب فلسطين أن حقق الفوز أمام الأردن سوى في مواجهة واحدة فقط من قبل، وذلك في المواجهة الأولى بينهما عام 1976، في حين كانت المواجهة الأخيرة شهدت فوز الأردن بنتيجة 5-1 عام 2021 في بطولة كأس العرب.وعن تغيير طريقة اللعب أكد سلامي إنه أمر غير وارد خاصة في الشق الهجومي، وأن المنتخب سيعمل على نقاط القوة لديه.
الروابدة: مباراة إعادة الثقةمن جانبه تحدث اللاعب نور الروابدة عن أهمية المباراة واستعادة الثقة من خلال تحقيق الفوز.
واعتذر الروابدة للجماهير عن التعثر في الجولة الأولى وطالبهم بالوقوف خلف المنتخب، وأكد على قوة المنتخب الفلسطيني وتطوره بالفترة الأخيرة بشكل كبير، ولكنه أكد ثقة اللاعبين بأنفسهم لإسعاد الجماهير الأردنية.
الفدائي: معنويات عاليةيسعى المنتخب الفلسطيني إلى تحقيق الفوز والوصول للنقطة الرابعة خصوصاً بعد الأداء المتميز الذي قدمه في الجولة الأولى أمام كوريا الجنوبية، معتمداً على أفضل لاعبيهم المحترف بصفوف الأهلي المصري وسام أبو علي.
ورغم ذلك أكد المدير الفني للمنتخب الفلسطيني مكرم دبوب قوة المنتخب الأردني وامتلاكه لاعبين جيدين.
وزاد: نحظى بدعم كبير من الجماهير الماليزية التي ستعطينا الحافز والإصرار على تحقيق نتيجة ايجابيةَ. طموحنا كبير بالتواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى للحفاظ على حظوظنا ونتمنى أن يكون الفوز الأول لمنتخب فلسطين.
واعتبر أن نتيجة التعادل مع كوريا الجنوبية إيجابية، رغم أن التحضير لم يكن مثالياً بسبب تأخر اللاعبين عن الالتحاق بالمعسكر.
وبدوره لم ينكر حارس مرمى المنتخب الفلسطيني رائد حمادة قوة المنتخب الأردني وصعوبة المواجهة وأن النشامى مرشح بقوة للوصول لنهائيات كأس العالم.
وأضاف: نطمح أيضاً للفوز وتحقيق نتيجة إيجابية لإسعاد شعبنا.

قائمة المنتخبين
تضم قائمة النشامى للمباراة كل من: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، عبد الله الفاخوري، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، محمد أبو حشيش، مهند أبو طه، عبد الله نصيب "ديارا"، سعد الروسان، يزن العرب، محمد أبو النادي، سالم العجالين، حسام أبو ذهب، إبراهيم سعادة، نور الدين الروابدة، نزار الرشدان، رجائي عايد، محمود شوكت، يوسف أبو جلبوش "صيصا"، محمود مرضي، عارف الحاج، علي علوان، عبد الله العطار، رزق بني هاني ويزن النعيمات.
وبالمقابل تضم قائمة المنتخب الفلسطيني: رامي حمادة، براء خروب، توفيق علي، مصعب البطاط، ياسر حمد، علي ربعي، محمد خليل، ميلاد ترمانيني، كاميلو سالدانا، سامر زبيدي، عميد محاجنة، جوناثان زوريلا، سامر الجندي، موسى فيراوي، مصطفى زيدان، محمد باسم، تامر صيام، عدي خروب، محمود أبو وردة، محمد درويش، عطاء جابر، عمر فرج، زيد القنبر، عدي الدباغ، وسام أبو علي.
النشامى بالأحمرإلى ذلك شهد الاجتماع الفني استعراض التعليمات الإدارية والتنظيمية للمباراة إلى جانب تثبيت ألوان الفريقين.
وسيظهر النشامى باللون الأحمر والفدائي باللون الأبيض.
وحسب نظام التصفيات تم تقسيم المنتخبات على ثلاثة مجموعات تضم كل مجموعة ستة منتخبات يتأهل اول وثاني فريق في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم ٢٠٢٦ فيما تخوض الفرق اصحاب المراكز الثالث والرابع في كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/09/09 الساعة 16:13