العدالة والإصلاح: الملك يحذر العالم من ازدواجية المعايير تجاه القضية الفلسطينية

مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/21 الساعة 15:43
مدار الساعة - اكد أمين عام حزب العدالة والإصلاح غازي عليان، أن خطاب جلالة الملك في قمة القاهرة الدولية للسلام، يعكس الموقف التاريخي للأردن بقيادة جلالته في التحذير من مخاطر غياب العدالة وازدواجية المعايير في التعامل مع القضية الفلسطينية.
وقال أن جلالة الملك كان واضحا في مخاطبة الدول المناصرة للقضية الفلسطينية وغيرها من الدول الداعمة لإسرائيل في عدوانها على قطاع غزة، إن الحلول لهذا الصراع في المنطقة ليست أمنية بقدر ما هي سياسية وعلى أساس حل الدولتين استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية .
ولفت عليان إلى موقف جلالة الملك الحازم منذ بدء العدوان بضرورة وقفه ووضع حد له، وحماية المدنيين، والتصدي لسياسة العقاب الجماعي التي تمارسها إسرائيل ضد الأشقاء الفلسطينيين في غزة، وضرورة إدخال المساعدات الاغاثية والطبية للقطاع المحاصر وأهمها الوقود.
وأكد أن الملك وجه رسالة واضحة للمجتمع الدولي في القمة، بضرورة تحمل مسؤولياته الأخلاقية تجاه ما يجري من إبادة لأبناء قطاع غزة، مثلما حمل إسرائيل ومناصريها من تداعيات ما يجري والذي ستطال تداعياته المنطقة والعالم أجمع.
وبين عليان أن جلالته كعادته كان واضحا في التحذير من سياسة تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية، وأكد أن الأردن يقف خلفهم في دعم صمودهم وتمسكهم بأرضهم وحقهم المشروع.
وختم عليان أن فلسطين ستبقى كما أكد جلالة الملك البوصلة للأردن والاردنيين وتاجها مدينة القدس الشريف، وأن الأردن لا يتوانى في التصدي لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب الآخرين، واستمرار التنكر لحقوقهم.
  • مدار الساعة
  • الملك
  • الأردن
  • الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/21 الساعة 15:43