برنامج زمالة المياه الوطني يحتفل بتخريج 90 متدرّباً (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/06 الساعة 17:07
مدار الساعة - تحت رعاية معالي الوزير المهندس محمد النجار، احتفلت وزارة المياه والريّ ومشروع حوكمة قطاع المياه المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتخريج الدفعة الأولى من المتدربين من برنامج زمالة المياه الوطني، حيث تمّ تخريج تسعين متدربًا ومتدربة من الشباب بعد اكتسابهم خبرة قيّمة في العمل لدى ستّ مؤسّسات في قطاع المياه الأردني.
صمِّم برنامج زمالة المياه الوطني لتزويد المهندسين الشباب الأردنيين بالخبرة العملية. فمن خلال إشراك الشباب في مختلف جوانب قطاع المياه، يساعدهم البرنامج على اكتساب مهارات عملية بينما يساعد في الوقت نفسه المنظّمات المضيفة في مواجهة التحدّيات العاجلة. وعلى المدى الطويل، يطمح البرنامج إلى زيادة عدد المتخصّصين المؤهّلين في قطاع المياه إلى جانب التصدّي لمشكلة البطالة بين الشباب.
وقال نائب مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن كريستوفر ستيل خلال الحفل: "سوف يرث الشباب الأردني عواقب القرارات التي يتم اتّخاذها اليوم. لذلك، لا يسعنا إلا أن نبذل قصارى جهدنا لتزويدهم بالمعرفة والتدريب العملي والمهارات القيادية التي سيحتاجون إليها لمواجهة هذه التحدّيات."
وعلّق عطوفة أمين عام سلطة بالوكالة المياه على البرنامج بقوله: "نحتفل بتخريج كوكبة من الرياديات والرياديين في برنامج زمالة قطاع المياه الوطني، متطلعين إلى اليوم الذي نرى فيه هذه القيادات الشابة وهي تُعلي البناء بما يحقق الأهداف الاستراتيجية الوطنية".
يلتحق حالياً 76 متدرباً إضافياً في برنامج زمالة المياه الوطني. وقد عمل المتدربون في وزارة المياه والريّ وسلطة وادي الأردن وسلطة المياه الأردنية، إضافة إلى شركات المياه مثل شركة "مياهنا"، وفي شركات القطاع الخاص.
يحظى برنامج حوكمة قطاع المياه المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتمويل من خلال مذكرة التفاهم الأمريكية الأردنية للتنمية الاقتصادية.
  • مدار الساعة
  • وزير
  • مال
  • شباب
  • الأردن
  • مذكرة
  • اقتصاد
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/06 الساعة 17:07