الأحوال الجوية توقف فعاليات سياحية خليجية وتربك حركة النقل والطيران

مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/03 الساعة 20:09
مدار الساعة - تسبب سوء الأحوال الجوية الذي تشهدها معظم دول مجلس التعاون الخليجي، الجمعة، في إيقاف فعاليات سياحية ورياضية، وإرباك حركة النقل وتعطيل بعض رحلات الطيران.

وتشهد عدة مناطق في منطقة الخليج، سقوط أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، وسادت أجواء من عدم الاستقرار الجوي مصحوبة بغيوم وأمطار ورياح شمالية غربية قوية.

وقالت هيئة البحرين للسياحة، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر: "تأسف اللجنة المنظمة لمهرجان (البحرين تتسوق) بإغلاق مدينة المهرجان مساء اليوم بسبب الرياح الشديدة وذلك لسلامة جميع الزوار".

وانطلقت فعاليات مهرجان "البحرين تتسوق" في نسخته الثالثة، خلال الفترة من 19 يناير/كانون الثاني إلى 18 فبراير/ شباط الجاري، ويستمر على مدار ثلاثين يوما.

وأعلنت شركة الطيران العُماني (حكومية)، عن إلغاء عدد من الرحلات الداخلية نظرا لسوء الأحوال الجوية غير المستقرة، التي تشهدها البلاد.

وقالت الشركة، عبر حسابها الرسمي على توتير: "تقرر عودة رحلة (مسقط/صلالة) إلى مطار مسقط الدولي، بسبب الأجواء المناخية غير المستقرة".

وأضافت الشركة، وهي الناقل الوطني لسلطنة عُمان في تغريدة منفصلة: "لضمان سلامة الركاب وأفراد الطاقم، فقد تقرر إلغاء رحلتي اليوم بين (مطاري مدينتي) مسقط وخصب، بسبب الحالة الجوية وقوة الرياح في المطار".

وتأتي تلك الإجراءات بسبب الأجواء غير المستقرة في مدينة صلالة (جنوب)، والحالة الجوية وقوة الرياح في مطار مدينة خصب (شمال غرب).

فيما قالت شركة طيران السلام (أول شركة طيران اقتصادي في عُمان)، "نظرا للأحوال الجوية ومن أجل سلامة الركاب، عادت صباح اليوم، رحلة مسقط، والتي كانت متجهة صلالة".

وأضافت طيران السلام، عبر تويتر: "سوف نقوم بالإعلان عن الرحلة القادمة فور تحسن حالة الطقس".

وأعلنت شرطة دبي، اليوم الجمعة، عن إغلاق القرية العالمية أبوابها اليوم، وذلك لسوء الأحوال الجوية.

وقالت الشرطة في تغريدة عبر تويتر: " نظراً لسوء الأحوال الجوية، وحرصاً على سلامة الجميع، لن تفتح القرية العالمية أبوابها اليوم".

وتعد القرية العالمية من أكثر الأماكن شعبيةً على مستوى العالم، ويزورها في كل عام من شهر أكتوبر/ تشرين الأول إلى أبريل/ نيسان حوالي خمسة ملايين شخص.

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عبر توتير، عن وقف خدمة مترو دبي (أطول مترو في العالم بدون سائق) بين محطات الجافلية والخليج التجاري كإجراء احترازي بسبب سقوط رافعة على شارع الشيخ زايد".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن سقوط رافعة في شارع الشيخ زايد، نجم عن الحادث احتراق 3 سيارات وتسجيل إصابة واحدة بسبب الرياح الشديدة وتقلب الأحوال الجوية.

وقال المكتب الإعلامي أيضاً عبر توتير: "بسبب الأحوال الجوية، تم إلغاء المرحلة الرابعة من طواف دبي، المقررة اليوم الجمعة، على أن تقام المرحلة الأخيرة في موعدها المقرر غدا".

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الثلاثاء الماضي، وتنتهي غدا السبت.
المصدر: وكالات
  • مدار الساعة
  • مال
  • اقتصاد
  • علان
  • حادث
  • لب
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/03 الساعة 20:09