«حزب المؤتمر الوطني»: امريكا اقترفت جريمة تاريخية و إنسانية بنقل«السفارة»

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/15 الساعة 13:57
مدار الساعة - اصدر حزب المؤتمر الوطني " زمزم" بياناً بشان الاوضاع الحاصلة في القدس . حيث اوضح الحزب ان الادارة الامريكية قد اقترفت جريمة تاريخية و إنسانية وقانونية مروعة بحق الأمة العربية والإسلامية بنقل السفارة الامريكية للقدس . و أكد الحزب ان الشعوب العربية و جميع الدول أن القدس المحتلة هي عاصمة فلسطين، وهي أرض عربية إسلامية محتلة ظلماً وعدواناً و ان الاردن هو الوصي الشرعي و القانوني على المقدسات الاسلامية و المسيحية في القدس . و تالياً البيان ..
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" بشأن القدس
.........
أقدمت الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني المحتل على اقتراف جريمة تاريخية وإنسانية وقانونية مروعة بحق الأمة العربية والإسلامية عندما تجاوزت الشرعية الدولية وكل شرائع الأرض والسماء فيما يخص القدس المحتلة، مستخدمة القوة والبلطجة الدولية في تزييف الحقائق وتسويغ العدوان بكل صلف.
يؤكد حزب المؤتمر الوطني بكل حزم ما تؤكده كل الشعوب العربية والإسلامية ومعهم كل دول العالم أن القدس المحتلة هي عاصمة فلسطين، وهي أرض عربية إسلامية محتلة ظلماً وعدواناً، وأن الأردن هي الوصي الشرعي والقانوني على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ويؤكد على بطلان كل الخطوات العدوانية التي تقوم بها القوات المحتلة الغازية من تغيير معالم المدينة المقدسة وتزييف الحقائق في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
إن ما جرى في القدس يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن الكيان الصهيوني المحتل لا يفهم إلّا لغة القوة، ولا يقيم وزناً لكل المعاهدات والمواثيق المقطوعة، وهو كيان متمرد على القوانين والشرائع الدولية ومنطق العدل الإنساني والأعراف الإنسانية، وتولد من رحم الإرهاب واستخدام لغة القتل والدم والتشريد بحق الشعب الفلسطيني على مدار سبعين عاماً، وقد شهد يوم 14/5/2018 اقتراف جريمة بشعة ذهب ضحيتها ستون شهيداً مدنياً بينهم أطفال أثناء مراسيم نقل السفارة، ليؤكدوا للعالم دموية هذا الكيان القائم على الجماجم والأشلاء.
إن الحزب يؤكد أن ما جرى في القدس وغزة هو نتيجة حتمية لانقسام الشعب الفلسطيني، وضعف العرب وتفرقهم، وتواطؤ كثير من الزعماء والحكومات المتخاذلة، وأن الطريق لتحرير الأرض والمقدسات يقتضي إعادة بناء الموقف العربي وتوحيد الشعب الفلسطيني، ولا طريق لذلك إلّا عبر تحرير إرادة الشعوب العربية وتمكينها من استرداد حريتها وكرامتها وقدرتها على اختيار حكوماتها والتخلص من زمر الفساد والاستبداد. عاشت القدس حرة عربية إسلامية
والمجد والخلود لشهداء الحرية والتحرير.
حزب المؤتمر الوطني زمزم
الثلاثاء 15 ايار 2018 م
الموافق 29 شعبان 1439 هـ
  • مدار الساعة
  • قانون
  • عربية
  • إسلامي
  • الاردن
  • الأردن
  • قوانين
  • عرب
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/15 الساعة 13:57