اجتماع يناقش معالجة اوضاع بركة الحصاد المائي في عبين

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/26 الساعة 18:10
مدار الساعة - ناقش اجتماع عقدته محافظة اربد اليوم الاثنين اوضاع بركة الحصاد المائي في منطقة عبين وايجاد الحلول الجذرية لها.
وقال محافظ عجلون علي المجالي ان الاجتماع بحث متابعة اوضاع البركة وايجاد الحلول الجذرية بأسرع وقت ممكن تلافيا لوقوع الحوادث مرة اخرى حيث سيتم اتخاذ الاجراءات العاجلة والمؤقتة منها شفط المياه من خلال مديرية دفاع مدني عجلون بإسناد وتعاون مع مديريات دفاع مدني الشمال وبلدية الجنيد لشفط المياه خلال 48 ساعة .
واشار الى انه سيتم عقد اجتماع مع منظمة ميرسي كور التي ابدت الاستعداد الكامل لتصويب اوضاع البركة اما اختصارها او استخدامها كمنتجع سياحي او حديقة عامة او ملعب رياضي من خلال التمويل والدعم الخارجي من الجهات المانحة لتنفيذ هذا المشروع.
واشارت النائب صفاء المومني الى ان البركة اصبحت تشكل خطورة ومصيدة للأطفال وتهدد سلامة المواطنين من ابناء البلدة حيث ان الحوادث تكررت في هذه البركة اكثر من مرة.
وقال مدير دفاع مدني عجلون العقيد هاني الصمادي انه سيتم اتخاذ الاجراءات والحلول المؤقتة العاجلة بالتعاون مع بلدية الجنيد لسحب وشفط المياه بشكل كامل من البركة.
وقال رئيس بلدية الجنيد فخري المومني، أنه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجة اوضاعها حيث تم تكثيف الرقابة عليها من قبل الحراس من خلال الدوام بنظام الشفتات الصباحي والمسائي لتأمين الحراسة عليها ومنع دخول احد اليها.
واكد عدد من اعضاء مجلس محلي الجنيد وصال المومني وعمر المومني على اهمية اتخاذ الاجراءات العاجلة لمعالجة اوضاع البركة لخطورتها وتسيجها وبناء جدار اسمنتي من جميع الاتجاهات حفاظا على السلامة العامة.
  • مدار الساعة
  • اربد
  • عبين
  • حوادث
  • مال
  • رئيس
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/26 الساعة 18:10