المياه ترصد 28 ألف اعتداء

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/12 الساعة 13:32
مدار الساعة - قالت وزارة المياه والري على لسان المتحدث باسمها عمر سلامه اليوم، ان عدد ابار المياه المخالفة التي ردمتها كوادر وزارة المياه و الرّي في مختلف مناطق المملكة منذ بداية الحملة التي أطلقتها الوزارة أي بداية شهر حزيران من عام 2013 وحتى نهاية العام الماضي، نحو (840) بئرا مخالفة كانت تسحب مئات الالاف من المياه الجوفية.
و اضاف سلامة ان الوزارة ما زالت تواصل جهودها في انفاذ حملة احكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة وأن هذه الحملة أسفرت أيضا عن ضبط (49) حفارة مخالفة ورصد (28) ألف اعتداء على خطوط مياه رئيسية.
واكد ،أن الوزارة أزالت (1500) اعتداء عن أراضي أملاك الدولة حتى نهاية العام الماضي فيما تمكنت من تحصيل نحو (2) مليون دينار كانت غرامات على الذين تم ضبطهم يسحبون مياه من ابار مخالفة.
وأشار سلامه الى وجود 850 قضية منظورة لدى المحاكم تم احالتها الى القضاء من قبل الوزارة صدر في بعضها أحكام و البعض الاخر ما زال منظور حتى اليوم،لافتا الى وجود (216) قضية بئر مخالف من بين هذه القضايا.
وأوضح أن هذه الإجراءات التي قامت بتنفيذها الوزارة ساهمت بشكل كبير في تحسين واقع التزويد المائي للمواطنين في جميع مناطق المملكة ،داعيا الى تعاون الجميع مع الوزارة في جميع القضايا التي تهم شؤون المياه و الرّي من أجل الحفاظ على الواقع المائي المحلي.
  • مدار الساعة
  • رئيس
  • محاكم
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/12 الساعة 13:32