بسبب غنائه لـ أم كلثوم .. ايقاف شيخ أزهري عن الخطابة والإمامة

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/24 الساعة 01:30
مدار الساعة - منعت وزارة الأوقاف المصرية الشيخ الأزهري إيهاب يونس من الخطابة والإمامة والدروس الدينية، بعدما أدى أغنية «لسة فاكر» لأم كلثوم مرتدياً الزي الأزهري على إحدى الفضائيات المصرية، وإحالته للتحقيق.
وكان يونس قد ظهر على إحدى القنوات المصرية مرتديا الزي الأزهري ، وطلبت منه مذيعة البرنامج الغناء لـ أم كلثوم ، ما أثار ردت فعل كبيرة على تلك الفعلة .
وكتب يونس بصفحته على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك : «أريد أن أُطمئن أحبتى، والمهتمون بأمرى؛ أنه تم التحقيق معى اليوم، وأنا بخير بفضل الله. أقدّر وقوفكم بجانبى، وأحترم قرار السيد وزير الأوقاف بإيقافى عن الخطابة والإمامة، وأنتظر - بتمام الصبر والرضا بأمر الله - كلمة القانون فى أمرى، والحمد لله على كل حال».
وتابع «أما من علّقوا على المنشور؛ فأقول لهم جزاكم الله خيرا على ما قدمتموه من سب وقذف لى ولأهلى وأدعو لكم بالهداية. وكفى بالله وكيلاً بينى وبينكم، وأما عن خطئى؛ فهو أن حمّلت الزى الأزهرى بتصرفي الإنسانى البسيط، وهو زى يجب احترامه وتقديره، وهو شرف لى ولكل من ينتسب إلى الأزهر الشريف، الذى هو مَنشئى وبيتى ومأواى؛ فأنا أبرأ إلى الله من كل اتهام لي بعدم الحرص على مكانه ومكانته، والله تعالى أعلم بالنوايا وهو المطلع على القلوب».
  • مدار الساعة
  • الدين
  • وزير
  • قانون
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/24 الساعة 01:30