الصفدي: استمرار القتال في سوريا فعل عبثي يدفع ثمنه الشعب

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/19 الساعة 09:21
مدار الساعة - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ضرورة تكثيف جهود جميع الأطراف للتقدم في حل سياسي وفق قرار مجلس الامن 2254 ويقبل به الشعب السوري.

وأكد الصفدي أهمية تحقيق وقف شامل لإطلاق النار، مشيرا إلى أن استمرار القتال فعل عبثي يدفع ثمنه الشعب السوري.

ولفت إلى أهمية اتفاق دعم وقف إطلاق النار في جنوب غرب سورية، مشيرا إلى أنه خطوة نحو تحقيق وقف للقتال بين جميع الأطراف السورية والتقدم في الحل السياسي المطلوب.

جاء ذلك في مداخلة له خلال مشاركته أمس الاثنين، في اجتماع وزاري حول سورية دعا إليه وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في مدينة نيويورك، وشاركت فيه عدد من الدول ذات وجهات النظر المتقاربة حول سورية.

كما شارك الصفدي في اجتماع وزاري للجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدة الدولية المقدمة إلى الشعب الفلسطيني (AHLC) عُقد على هامش أعمال الجمعية العامة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد الصفدي خلال الاجتماع ضرورة إيجاد أفق سياسي عبر إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والتي تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل.

كما التقى الصفدي نائب رئيس الوزارء وزير خارجية جورجيا ميخائيل يانليدز حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة آخر المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.-(بترا)
  • مدار الساعة
  • وزير
  • أعمال
  • رئيس
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/19 الساعة 09:21