الضمان الاجتماعي... (87%) يؤيدون تطبيق التأمين الصحي على المشتركين والمتقاعدين وعائلاتهم.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/03 الساعة 14:18
الساعة - أظهر استطلاع رأي أجرته المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي على موقعها الإلكتروني وشمل أكثر من ألف وتسعمائة شخص، أن (87%) من المستطلعة آراؤهم يؤيدون توجّه المؤسسة لتطبيق التأمين الصحي على المشتركين والمتقاعدين وعائلاتهم.
وتهدف الاستطلاعات التي تنظمها المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني إلى التعرّف على آراء ورغبات وأفكار جمهورها حول التوجّهات والمبادرات والقرارات والأنظمة الجديدة التي تصدرها.
وأكدت المؤسسة أن تطبيق التأمين الصحي سيعزز الأمان الاجتماعي, ويؤدي إلى مزيد من الحماية للعاملين وبخاصة الفئات العاملة في المنشآت المتوسطة والصغيرة في القطاع الخاص التي لا تزال محرومة من التأمين الصحي؛ حيثُ تشير الإحصائيات إلى أن نسبة الأردنيين غير المؤمّنين صحياً تصل إلى 27%، فيما تصل نسبة غير الأردنيين المقيمين على أرض المملكة غير المشمولين بأي تأمين صحي إلى 87% .
وأشارت المؤسسة إلى أنه عند البدء بتطبيق هذا التأمين على متقاعدي ومشتركي الضمان الاجتماعي وأسرهم غير المنتفعين من تأمين صحي آخر تكون منظومة الحماية الاجتماعية قد اكتملت لتشمل تأمينات الشيخوخة والعجز والوفاة، وإصابات العمل، والأمومة والتعطل، وأخيراً التأمين الصحي.
وأوضحت أن موضوع التأمين الصحي هو حاجة ملحّة لا تقل أهمية عن المأكل والملبس والمشرب بالنسبة للعامل الأردني بشكل خاص، وبالنسبة للمواطن بشكل عام، مضيفة بأنها قادرة على تطبيق هذا التأمين، وهي الآن في مرحلة الحوار مع الشركاء لايجاد أرضية مناسبة لتطبيق هذا التأمين .
  • المتقاعدين
  • الجديدة
  • الأردن
  • وفاة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/03 الساعة 14:18