أبو فارس: ما يجري في جنين ومخيمها جريمة مُكتملة الأركان

مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/03 الساعة 20:29
مدار الساعة - أكد العين زهير أبو فارس، أن ما يجري في جنين ومخيمها خاصة والأراضي الفلسطينية المحتلة عامة، يُمثل جريمة مُكتملة الأركان بحق الإنسانية، ويمكن وصفه بـ"إرهاب الدولة".
وشدد أبو فارس، على أن قصف قوات الاحتلال منطقة سكانية مكتظة بكل أنواع الأسلحة، وتجريف بنيتها التحتية، تحت أنظار العالم، لا يتطلب ما "إدانة تقليدية"، بل يستدعي أن يلتزم المجتمع الدولي في معاييره وقوانينه حيال ما يجري على الأراضي الفلسطينية، كما يفعل تجاه قضايا أقل بشاعة تحدث في مناطق أخرى من العالم.
واستهجن عدم وجود عقوبات دولية أو مقاطعة بحق الاحتلال، في وقت تنتهك الحكومة الإسرائيلية المتطرفة القوانين الدولية بشكل صارخ، تجاه الشعب الفلسطيني، الذي له الحق في حياة حرّة كريمة وإنهاء احتلال أراضيه.
ودعا المجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسؤوليته كاملة في الحفاظ على السلم والاستقرار والأمن عبر تطبيق قراراته والشرعية الدولية في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، لافتًا إلى أن استمرار الوضع الراهن والانتهاكات الإسرائيلية لن يؤدي بالمنطقة إلا إلى مزيد من العنف وعدم الاستقرار.
وعبر أبو فارس عن ثقته بقدرة الشعب الفلسطيني على الصمود في وجه الهجمة البربرية ومخططات الاحتلال.
وأكد، في تصريح نقلته (بترا)، أن استراتيجية الاحتلال، لكسر إرادة الشعب الفلسطيني عبر ممارساته العدوانية لن تنجح، مؤكدًا أنها لم تزد الفلسطينيين إلا قوة وصلابة وعزمًا وإصرارًا على إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.
  • مدار الساعة
  • لب
  • قوانين
  • كريمة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/03 الساعة 20:29