عرس الوطن

نهى أبو علي
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/20 الساعة 14:05
يترقب الاردنيون والعالم بلهفة عقد قران ولي العهد، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني من خطيبته السعودية، الآنسة رجوة بنت خالد ال سيففي الأول من حزيران لعام 2023.
فأيام قليلة تفصلنا عن الحدث المنتظر في الأردن الذي يستعد لأكبر حفل زفاف ملكي اسطوري يشهده منذ سنوات طويلة وتجري التجهيزات على قدم وساق لتنظيم حفل زفاف ولي العهد.
وسيشهد العالم في هذه المناسبة احتفالاً مهيباً بتقاليد ملكية هاشمية أردنية عريقة متوارثة، حيث ستتبع مراسم حفل الزفاف التقاليد والبروتوكولات الخاصة بالأعراس الملكية الهاشمية الأردنية.
حيث سيتم عقد فعاليات رئيسية في قصر زهران فيعمّان، والذي شهد العديد من الأعراس الملكية، من أبرزها حفل زفافالملك عبد الله الثاني، والملكة رانيا العبد اللهعام 1993.
وستكون وسائل الإعلام المحلية والأجنبية حاضرة لتغطية الحفل ضمن تجهيزات عالية المستوى تتناسب مع الإجراءات الضخمة.
فالعائلة المالكة الهاشمية، عرفت بعراقة الفعاليات في حفلات الزفاف، بما ينسجم مع عادات وتقاليد المجتمع الأردني، الأمر الذي برز أخيرا في زواجالأميرة إيمانابنة الملك على الشابجميل ألكسندر ترميوتس، خلال مارس الماضي.
بدأت التجهيزات لحفل الزفاف الذي سيقام على أعلى المستويات، لتتواءم المناسبة التي يترقبها الأردنيون مع المراسم الملكية الرفيعة؛ وستكون الفرصة متاحة أمام الآلاف من الراغبين في المشاركة في الاحتفال ضمن مسار الموكب الأحمر السامي الذي سيسلكه العروسان، الذي لطالما ارتبط بالمناسبات الوطنية ويألفه الأردنيون ليصل الفرح لبيوت كل الأردنيين ، ويتسنى لجميع المواطنين المشاركة في هذه المناسبة "العزيزة على قلوب الأردنيين جميعا"
فيما سيحضر مأدبا عشاء حفل الزفاف أفراد من العائلة المالكة ورجالات دولة ومسؤولون ووزراء وأعيان ونواب ووجهاء عشائر ومخيمات وشباب رياديون وغيرهم من ممثلي الفعاليات الشعبية والرسمية.
ومن المتوقع أن يشارك زعماء وقادة دول وشخصيات عامة عربية وعالمية الأردنيين فرحهم الملكي.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/20 الساعة 14:05