اربد :ورشة تدريبيه في مجال الصون للجمعيات الخيرية (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/16 الساعة 16:23
مدار الساعة -راشد فريحات - عقد الاتحاد العام للجمعيات الخيرية بالتعاون مع اتحاد الجمعيات في اربد ومركز الموارد لدعم الصون للشرق الاوسط وشمال افريقيا RSH وشركة ادماج لاستشارات التنمية والتدريب في قاعة مطاعم اميه اليوم ورشة تدريبيه في مجال الصون للجمعيات الخيرية.
واكد نائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية عياش كريشان خلال افتتاحه الورشه مندوبا عن رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات حرص الاتحاد على عقد مثل هذه الَورش لبناء قدرات الجمعيات في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعمل على رفع سوية العمل الاجتماعي في الأردن لتكون ذراعا للمؤسسات الرسمية في تنفيذ التنمية المستدامة.
واعرب عن اعتزازه بافتتاح الورشة الثانيه لتعزيز قدرات الجمعيات في مجال الصون حيث تم عقد الورشة الأولى خلال الاسبوع الماضي وهناك استمراريه لعقدها في عدد من المحافظات بما يعود بالفائده على الجمعيات ورسالتها واهدافها.
وبين ان الصون هو أحد التدريبات ذات الأهمية بتعزيز قدرات الجمعيات على العمل في بيئات امنه وتمكين العامليين لديها على تقديم الخدمات بظروف امنه تهدف للحد من التحرش الجنسي أو الاستغلال الجنسي والأهمية الأمثل للصون هي بحماية الجمعيات والمستفيدين على حد سواء.
واشارت نائب رئيس اتحاد اربد الدكتوره فايزه الزعبي ان مثل الورش والدورات لها اهمية في تعزيز دور الجمعيات وحافز لتقديم الافضل في مجال العمل الخيري والانساني والتطوعي.
وبينت ان الاتحاد العام له دور مهم في تاهيل الجمعيات في جميع النواحي الادارية والمهنيه والفنية حيث نفذ العديد من الدورات وورش العمل والمؤتمرات مشيره ان الجمعيات في الأردن هي برلمان الامه الانساني والاجتماعي وقدمت نماذج متميزه في بناء الاسرة وحافظت على الهويه الاردنيه من خلال تقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين والمرضى.
وقالت ان الاتحاد حرص على تاهيل المراه من خلال حثها للمشاركة بمثل هذه التدريبات ودمجها بسوق العمل كما يواصل الاتحاد في تعزيز قيمة المرأة الاخلاقيه لتفاخر الامم بالاضافه إلى حمايتها من التحرش والعنف مشيدة بدعم ومساندة الاتحاد العام للاتحادات في المحافظات والجمعيات وتنميتها وتطويرها.
واشارت مديرة المشاريع في الاتحاد العام للجمعيات الخيرية شذى قطيشات انه تم توقيع اتفاقية لتنفيذ دورات تدريبية للجمعيات الخيرية في مجال الصون في كلا من محافظة العاصمة، واريد، والزرقاء، مأدبا) مع منظمة رش من خلال مؤسسة إدماج لاستشارات التنمية والتدريب.
وقدم ممثل الاردن بمركز الموارد لدعم الصون للشرق الاوسط وشمال افريقيا في منظمة RSH عمر قواسمة شرحا عن الورشه التي تضمنت التعريف باجراءات ومدونة قواعد السلوك الخاصه في الصون والحوكمه والمساءله والتواصل والتعلم والتطوير ووسائل الاعلام والتواصل مشيرا ان المركز عقد العديد من اللقاءات مع مؤسسات وجهات مانحه للتعريف باهمية الصون.
وبين دور مؤسسات المجتمع المدني في تعظيم الايجابيات والحد من الممارسات السلبيه التي تضر بالمجتمع.
واشتملت فعاليات الورشه التي حضرها مدير الاتحادات والجمعيات في الاتحاد رهام عمايره ورئيس قسم العلاقات العامة رايه حراحشة على تدريبات ضمن مجموعات عمل للجمعيات الخيرية المشاركة حول معايير الصون .
  • مدار الساعة
  • اربد
  • مال
  • رئيس
  • اقتصاد
  • الأردن
  • عرب
  • الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/16 الساعة 16:23