تجربة ثقافية تفاعلية جديدة في مادبا (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/09 الساعة 09:38
مدار الساعة - تعاونت شبابنا عزوة مع مختبر تسريع الأثر الإنمائي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن لإنشاء معرض فريد في الهواء الطلق للتراث الثقافي غير المادي في مادبا. "اكتشف مادبا" هو الأول من نوعه، يعرض التراث الثقافي الغني لمحافظة مادبا من خلال صناديق تفاعلية. تعد هذه الصناديق جزءًا من تجربة لتعزيز تجربة الزوار وزيادة مشاركتهم مع المجتمعات المحلية والعادات والتقاليد. يعرض المعرض الممارسات والتمثيلات والتعبيرات والمعرفة والمهارات التي تم تناقلها من جيل إلى جيل إلى جيل.يمكن لزوار المعرض التفاعل مع الصناديق ومعرفة المزيد عن تراث مادبا الثقافي غير المادي من خلال مسح رموز QR والوصول إلى مزيد من المعلومات. تهدف التجربة إلى جذب حواس الزوار، وخلق تجربة تعليمية غامرة.
سيتم عمل دراسات فنية على المواد المستخدمة في المعرض بما في ذلك مقاومتها لمختلف الظروف الجوية وقدرة الزوار على قراءة الخط وتقييم كل صندوق من خلال الأزرار الموضوعة على الجانب الأيمن للمشاهد للحصول على فرصة لتنفيذ المزيد من المعارض في مختلف مناطق الجذب السياحي.
ويعود اطلاق المشروع إلى مساهمات المنظمات، بما في ذلك وزارة الثقافة الأردنية، وبلدية مادبا، ومديرية السياحة في مادبا. بالإضافة إلى أهالي مادبا أيضًا دورًا مُهِمًّا في المشروع، حيث شاركوا قصصهم وذكرياتهم مع شبابنا عزوة.
معرض " اكتشف مادبا " تجربة مختلفة لكل من يزور مدينة مادبا التاريخية. إنها جولة استثنائية تعرض التراث الثقافي الفريد للأردن وتوفر فرصة للسائحين للتفاعل مع المجتمعات المحلية.
  • مدار الساعة
  • شباب
  • الأردن
  • مادبا
  • معلومات
  • ثقافة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/03/09 الساعة 09:38