مطعم جرش.. نتائج أولية تشير لوجود بكتيريا ممرضة

مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/14 الساعة 19:46
مدار الساعة - قالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الثلاثاء، إن النتائج الأولية للعينات المسحوبة من مطعم في جرش تناول منه أشخاص يشتبه بإصابتهم بالتسمم تشير إلى "وجود بعض البكتيريا الممرضة".
وأوضح المدير العام للمؤسسة، نزار مهيدات، أن المؤسسة تريد إعادة الفحص للأشخاص الذين أدخلوا إلى مستشفى جرش الحكومي في وقت سابق الاثنين، لـ"الخروج بنتيجة ثابتة يمكن الإعلان عنها"، علما بأن مدة الفحص للعينة تأخذ بحدود 48 ساعة، وفقا للمملكة.
وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن محافظ جرش فراس الفاعور، إغلاق مؤسسة الغذاء والدواء المطعم بـ"شكل احترازي".
وراجع 28 شخصا مستشفى جرش الحكومي يشتبه بإصابتهم بالتسمم غادروا جميعا المستشفى باستثناء شخصين، على ما ذكر الفاعور.
مهيدات قال إن فرق المؤسسة تحركت إلى موقع المطعم و"أخذت العينات بشكل احترازي لغايات الفحص" بعد ورود المعلومة بوجود اشتباه بحالات تسمم.
وأوضح "يتم أيضا التأكد من وجود الاشتراطات الصحية حسب ما هو معمول فيه في برنامج الرقابة".
وبالنسبة لمهيدات فإن "هنالك العديد من العوامل التي من الممكن أن تساهم في إحداث حالات تسمم ليس فقط وجود تلوث أو وجود مادة ميكروبية ممرضة في الغذاء بسبب الغذاء نفسه أو بسبب العاملين في المنشآت".
وتحاول فرق في مؤسسة الغذاء والدواء "التأكد من مصدر التسمم هل هو من المنشأة نفسها أو من العاملين أنفسهم أو من مدخلات إنتاج المادة الغذائية أم كان هنالك تصرف خاطئ في عملية شراء الغذاء وتركه لفترة من الزمن ومن ثم تناوله" على ما ذكر مهيدات.
وتحدث مهيدات عن أخذ عينات كذلك من "مشغل رئيسي" يزود المطعم بمدخلات إنتاج، على أن "يتم التأكيد على نتائج الفحوص" الأربعاء.
  • مدار الساعة
  • نتائج
  • جرش
  • علان
  • رئيس
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/14 الساعة 19:46