تعيين تغريد الدغمي عضوا في لجنة شكاوى المرئي والمسموع

مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/10 الساعة 16:45
قررت هيئة الإعلام المرئي والمسموع الاثنين 6 شباط تعيين المحامية والناشطة الحقوقية تغريد الدغمي عضوا في لجنة شكاوى المرئي والمسموع.
وجاء في الكتاب الذي صدر عن المدير العام لهيئة الإعلام المرئي والمسموع المحامي بشير المومني ان المحامية الدغمي تم تعيينها "بصفتها ممثلاً عن قطاع المجتمع المدني للنظر في شكاوى الإعلام المرئي والمسموع وتقديم الاستشارات الفنية والقانونية للنهوض بقطاع الإعلام".
وأفادت المحامية الدغمي انها سعيدة بالتعيين وتأمل أن تضيف من تجربتها الشخصية والمهنية لرفع شأن الإعلام في الأردن.
يُذكر أن المحامية تغريد الدغمي متخصصة في موضوع التوعية القانونية وقد أسست مؤسسة "وعي" التي تقوم بالتدريب والتوعية القانونية وتعمل منذ 2014 كمعدة ومقدمة لبرنامج "حقي" عبر راديو البلد ومحامية مترافعة في قضايا الإعلام وحقوق الإنسان.
والدغمي عضو في مجلس إدارة شبكة الإعلام المجتمعي، وعضو التحالف الوطني الأردني للمنظمات غير الحكومية (جوناف)، ولها دراسات حقوقية متخصصة في حقوق الأقليات في الأردن.
وتعقد اللجنة اجتماعاتها شهريا للنظر بالشكاوى المقدمة من الجمهور او أي جهة أخرى تتعلق بالمحتوى الإعلامي لمؤسسات الإعلام المرئي والمسموع ضمن اختصاص هيئة الإعلام.
يذكر أن اللجنة تم تشكيلها وفقا لقانون الإعلام المرئي والمسموع الذي نص في المادة 4/ي على تشكيل لجنة شكاوى للتعامل مع الملاحظات المتعلقة بالمحتوى الإعلامي للمؤسسات الاعلامية.
  • سموع
  • قانون
  • الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/10 الساعة 16:45