مشروع يهدف إلى تقديم الدعم النفسي والمعنوي لمرضى السرطان

مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/01 الساعة 19:53
مدار الساعة -زار وفد من السفارة اليابانية، اليوم الأربعاء، مركز الأمل للتدريب وإعادة تدوير الشعر في مدينة السلط، التابع لمؤسسة حرير للتنمية المجتمعية.
وبحث الوفد مع مدير المؤسسة، نهاد الدباس، أهمية هذا المشروع وأهدافه المستقبلية للتدريب وتمكين المرأة والشباب، مبديا اهتمامه بهذا المشروع الوطني والإنساني والريادي.
وبين الدباس أن المشروع يهدف إلى تقديم الدعم النفسي والمعنوي لمرضى السرطان من الأطفال وإعطائهم روح التحدي والعزيمة وجعلهم يقهرون هذا المرض من خلال التبرع لهم بخصل شعر طبيعية من أطفال آخرين لصناعة "البواريك" لهم بعد أن أسقط العلاج الكيماوي شعرهم.
ولفت الدباس إلى أن الهدف الأسمى هو توصيل الصورة للجمعيات والمنظمات الخيرية كافة؛ بغية عمل أسلوب ريادي جديد في دعم الأطفال.
وعلى صعيد متصل، بحث الدباس مع محافظ البلقاء، الدكتور فراس أبو قاعود، سبل التعاون الممكنة لإنجاح هذا المشروع الوطني والإنساني والريادي في قصبة السلط كمرحلة أولى من أهداف مؤسسة حرير للانتشار والوصول إلى جميع محافظات ومدن المملكة.
ووعد أبو قاعود بتقديم جميع التسهيلات، بالتعاون والتشارك مع الجهات والأفراد المعنيين، من باب المسؤولية المجتمعية والوطنية لدعم هذا المشروع الإنساني.
يذكر أن مؤسسة حرير وقعت أخيرا اتفاقية مع بلدية السلط الكبرى لإقامة مشروع لتصنيع وحياكة "بواريك" شعر طبيعي للأطفال المرضى بشكل عام ومرضى السرطان لتقدم مجاناً لغير القادرين على شرائها.
--(بترا)
  • مدار الساعة
  • تقبل
  • شباب
  • صورة
  • السلط
مدار الساعة ـ نشر في 2023/02/01 الساعة 19:53