المغرب يُطالب 'غوغل' بتوضيح خطأ سعر صرف الدرهم مقابل اليورو

مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/20 الساعة 11:46
مدار الساعة -بعد المعطيات الخاطئة التي نشرها محرك البحث "غوغل" حول سعر صرف الدرهم المغربي، مساء الأربعاء، أعرب المرصد المغربي للسيادة الرقمية عن استغرابه مما اعتبره "صمت الشركة" وعدم تقديم توضيحات تقنية والحيثيات التي رافقت هذا العيب التقني.
وطالب المرصد، في بيان نشره عبر حسابه في "فايسبوك" الخميس، بتوضيح الموقف من هذا الحادث الذي "يمس بالسيادة الرقمية للمغرب مع ضمان عدم تكراره، خصوصا أن المغرب يعد من الوجهات الأكثر جاذبية للاستثمارات نظرا للاستقرار الذي ينعم به على مختلف الأصعدة".
بدوره، قال رئيس المرصد المغربي للسيادة الرقمية مصطفى ملوي، في تصريحات لموقع "هسبريس" المحلي، إن "هذه الشركات العملاقة تتمتّع بالسلطة المطلقة ولها تأثير دولي، بحيث تدخل تعديلات على برامجها دون الاستشارة مع أي طرف يمكن أن تتضرر مصالحه الاستراتيجية".
بيان المركزي
وكان البنك المركزي المغربي قد نفى ما تردد عن وصول قيمة العملة الأوروبية اليورو إلى 18 درهما، مؤكدا أن قيمة الدرهم المحلي تساوي فقط 11 درهما.
وقال البنك المركزي في بيان له:
عُلم بأن عددا من مواقع التواصل تظهر أن قيمة العملة اليورو تساوي ما يناهز 18 درهما مغربيا.
هذا السعر غير حقيقي بتاتا، وأن سعر صرف الأورو مقابل الدرهم بلغ حوالى 11 درهما الأربعاء.
وأوضح البيان أن البنك المركزي هو البنك هو المصدر الوحيد الموثوق به للاستعلام عن أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي بالإضافة إلى مواقع بلومبرغ وريفينتيف عند ساعات افتتاح سوق الصرف المغربي.
(المشهد)
  • مدار الساعة
  • عرب
  • لب
  • حادث
  • رئيس
  • تعديل
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/20 الساعة 11:46