عائلة مستشفى العبدلي تحتفل بإنجازات ٢٠٢٢ بحضور صحفيين (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/13 الساعة 21:09
مدار الساعة -حقق مستشفى العبدلي خلال العام الحالي إنجازات عدة، ابرزها البدء بتطبيق مفهوم المختبر الرقمي لأول مرة في الأردن، وافتتاح مركزي طب الأسرة ورعاية كبار السن، ومركز الإخصاب والوراثة وأطفال الأنابيب، اضافة للحصول على الإعتماد الدولي للمستشفيات من اللجنة الدولية المشتركة(JCI).‎وقال د. علي سعد استشاري علم الأمراض ان المستشفى يعد الأول في تطبيق علم المختبرات والتشخيص الرقمي حيث يتم بواسطة تقنية مسح إلكتروني للشرائح الزجاجية التي تحتوي على الأنسجة
‎واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده مستشفى العبدلي اليوم ، ان هذه التقنية التي ادخلت توفر قوة تمكن طبيب علم الأنسجة والتشخيص ومن خلال جهاز المسح أن يعاين الأنسجة بواسطة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية كما باستطاعته تكبير الأنسجة من القوة 2 إلى القوة 40 وقراءة كامل النسيج الموجود وكتابة تقرير عن الحالة عن بعد دون استخدام المجهر الضوئي ودون الحاجة إلى تواجده فيزيائياً في نفس مكان العينة.
‎ومن ميزات المختبر الرقمي تسهيل عملية التشخيص وإعطاء فرصة لمشاركة أكبر عدد من الخبراء بالاختصاصات الفرعية لأجل التوصل إلى التشخيص الدقيق، اذ ان المستشفى يكون متصلاً بمجموعة من المستشفيات والمختبرات حول العالم بهدف الوصول إلى التشخيص الدقيق وخاصة في حالة الأمراض النادرة.
‎وأشار د. عمر العموش استشاري طب الأسرة ورعاية كبار السن انه في ايار الماضي تم افتتاح مركز طب الأسرة ورعاية كبار السن، اذ يعد الوجهة الأولى المعتمدة التي يستطيع المرضى من خلالها تلبية معظم الإحتياجات الطبية.
‎واضاف " فريقنا في مركز طب و رعاية الأسرة يلتزم بتقديم أفضل عناية لجميع الأعمار و لجميع الحالات الصحية في بيئة مريحة و خاصة. مركز طب و رعاية يدار من قبل استشاري في طب الاسرة و رعاية كبار السن (طب الشيخوخة) و يقدم أفضل خدمة شاملة في طب و رعاية الأسرة في حيث يشكل النقطة المرجعية للعائلات للإطمئنان على صحتهم وتوفير الوقت والجهد والمال من خلال معالجة الحالة بشكل مباشر أو توجيههم إلى الأخصائيين المناسبين بحسب تفاصيل الحالة".
‎وتابع : انسجاماً مع إيمان المستشفى بجعل الخدمات الصحية ذات الجودة العالية بمتناول كافة الأردنيين لتناسب جميع فئات المجتمع، قمنا بافتتاح عيادتنا في الزرقاء التي تقع في مدينة الشرق - دوار الشهيد راشد الزيود في شهر أب الماضي.
‎وتضم العيادات التخصصات التالية: عيادات لطب الأسرة،النسائية والتوليد، وطب الاطفال وتهدفت الى نقل نفس مستوى الخدمة الموجود في مستشفى العبدلي الى متلقي الرعاية الصحية في محافظة الزرقاء بنفس الجودة وبسعر مناسب للجميع، مع التاكيد على توعية المرضى بأهمية الرعاية الاولية، وأهمية الوقاية من الامراض و دقة التشخيص ووضع خطة علاجية مناسبة.
‎كما تم افتتاح مركز الإخصاب والوراثة وأطفال الأنابيب
‎مركز الإخصاب والوراثة وأطفال الأنابيب والذي يقدم أحدث الحلول العلاجية للأزواج الذين يعانون من مشاكل الخصوبة، اذ يدمج مركزنا أحدث التكنولوجيا وآخر ما توصل إليه العلم مع أفضل معايير الرعاية والالتزام الأخلاقي لمساعدة الأزواج على تحقيق حلم تأسيس أسرة.
‎واشار د. بشر قعوار المدير الطبي لمستشفى العبدلي الى ان المستشفى حصل في أيلول الماضي على الإعتماد الدولي للمستشفيات من اللجنة الدولية المشتركة(JCI)، لجودة الخدمة الصحية وهي أبرز جهة رسمية للاعتمادات الصحية ويصَّرح بها من قِبل اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية ، الذراع الدولية للجنة المشتركة (أكبر جهة اعتماد مؤسسات الرعاية الصحية بالولايات المتحدة الامريكية.) تُعد JCI هيئة غير ربحية تهدف لتوفير الريادة والجودة مجال الرعاية الصحية على المستوى الدولي.
‎وشهد المستشفى في تشرين الثاني، إتمام أول مهمة إنسانية دولية لعلاج الأطفال الذين يعانون من عيوب قلبية (بشراكة مع "هبة الحياة الدولية" ومستشفى الأطفال في لوس أنجلوس)، اذ قام مستشفى العبدلي بإتمام حملة إنسانية مجانية في مجال جراحة عيوب القلب للأطفال، وذلك تماشياً مع التزامه بالمسؤولية المجتمعية.
‎وفي تشرين الثاني، تم توقيع اتفاقية تعاون في الجزائر بين مستشفى العبدلي والكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل، وتأتي هذه الاتفاقية تماشياً مع استراتيجية مستشفى العبدلي لتنشيط السياحة العلاجية في الأردن من خلال فتح سبل التعاون في أسواق عربية وإفريقية جديدة.
‎كما تم في شهر تشرين الثاني، افتتاح مركز العبدلي لمرض السكري والغدة الدرقية والغدد الصماء، الذي يقوم بتقديم العناية الطبية المتكاملة والمميزة لعلاج مرضى السكري والقدم السكرية وامراض إختلال وظائف الغدة الدرقية وأورامها وإجراء التداخلات الغير جراحية لعلاجها والسمنة واضطراب التمثيل الغذائي وبالتعاون مع اختصاص الجراحة والتخصصات الأخرى واخصائي التغذية ورعاية مرضى هشاشة العظم وامراض الغدد الأخرى كالغدة النخامية وجار الدرقية والكظرية(فوق الكلوية) والمبيضين والخصيتين تحت اشراف نخبة مميزة من الأطباء الاستشاريين واسعي الخبرة والكوادر الطبية المساعدة و حسب القواعد والمعايير الطبية العالمية.
‎وفي كانون الأول، اتم المستشفى الخطة التحضيرية لأول برنامج لتدريب المقيمين، الذي سيتم إطلاقه في العام القادم، حيث سيقوم مستشفى العبدلي باستقبال 8 مقيمين (4 في قسم التخدير، 2 في قسم الأشعة، 2 في المختبر) وسيستمر المقيمون بالانضمام إلى مستشفى العبدلي بشكل سنوي.

محمد ابو غزالة























محمد ابو غزالة





































فايز الفايز













عوني الداود













محمد ابو غزالة

































محمد ابو غزالة

















محمد ابو غزالة

















زايد الدخيل





محمد ابو غزالة









































مدار الساعة ـ نشر في 2022/12/13 الساعة 21:09