افتتاح ملتقى الاردن الدولي الاول للالوان المائية (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/02 الساعة 15:47
مدار الساعة - رعت عضو مجلس امناء الجمعية الملكية للفنون الجميلة ريم بدران افتتاح ملتقى الاردن الدولي الاول للالوان المائية 2017، امس الثلاثاء في المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة بعمان.

وشارك في الملتقى الاول من نوعه على مستوى العالم العربي والذي اشتمل على حوالي 105 لوحات مختلفة الاحجام، ما يزيد على 120 تشكيليا وتشكيلية من 26 دولة من مختلف أنحاء العالم، بالاضافة لعدد من التشكيليين الأردنيين، علاوة على أعمال فنية مائية من مجموعة المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة الخاصة.

ويهدف الملتقى الذي حضر افتتاحه عدد من المهتمين واعضاء البعثات الديبلوماسية بعمان ووسائل اعلام محلية وعربية واجنبية، الى التعريف بالتشكيليين ذوي الاختصاص بتقنية الالوان المائية، وعرض وانتشار اعمالهم على المستوى الدولي وأن يكون نقطة جذب لفناني الألوان المائية ومحبي الفن، وان يضع الاردن على الخارطة العالمية في الالوان المائية.

وتناولت معظم اللوحات التي عكست عدد من المدارس التشكيلية ومنها الانطباعية والتكعيبية والواقعية وغيرها، مناظر طبيعية لدول المشاركين والحياة المعيشية اليومية في شوارعها وازقتها ومختلف انواع الحرف التقليدية في تلك البلدان علاوة على وجوه انسانية وما تحمله من ملامح وانطباعات.

يشارك في هذا الملتقى الذي يستمر لغاية الاول من ايلول المقبل، تشكيليون من الاردن، وسوريا، والعراق، ومصر، والسودان، وسلطنة عمان، وكندا وتركيا، وهونغ كونغ، والبانيا، والهند، والبرازيل، وبلغاريا، والاكوادور، ورومانيا، وإيران، وغانا، والباكستان، واسبانيا، وروسيا، وإندونيسيا، واليابان، وكازاخستان، وايطاليا، وماليزيا، وبنغلادش.

--(بترا)






مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/02 الساعة 15:47