إعلان نتائج مسابقة تحدي التطبيقات الإلكترونية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/12 الساعة 15:48
مدار الساعة - أعلن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية النتائج النهائية في مسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية في دورتها الحالية 2022 التي حملت عنوان "الفضاء"، على هامش القمة الحادية عشرة لصناعة الالعاب الالكترونية ضمن فعاليات المؤتمر العالمي لصناعة الالعاب الالكترونية التي انطلقت اليوم في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات /البحر الميت.
وسلم وزير التربية والتعليم والتعليم العالي السابق الدكتور وجيه عويس الطلاب الفائزين في المسابقة جوائزهم حيث حصلت مدرسة القادسية الثانوية للبنين/ مأدبا على المركز الاول في (اقليم الوسط) لتطويرها لعبة astro verse، كما حصلت مدرسة عبدالله الثاني للتميز / المفرق على المركز الاول في (اقليم الشمال) لتطويرها لعبة Pestro’s mission ، فيما حصلت مدرسة بصيرا الثانوية للبنات/ الطفيلة على المركز الاول في (اقليم الجنوب) لتطويرها لعبة Stare vehicle.
وتستهدف المسابقة طلبة المدارس الحكومية والخاصة من مختلف محافظات المملكة ممن تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 16 سنة، حيث تسعى المسابقة إلى تنمية مهارة الابتكار والابداع لدى الطلبة وتعريفهم بصناعة الألعاب والتطبيقات الإلكترونية وبناء قدرات الطلبة في مجال تصميم وتطوير التطبيقات والألعاب على الأجهزة الإلكترونية الحديثة.
يشار الى ان المسابقة تحدي التطبيقات الإلكترونية "The App Challenge" التي اطلقت عام 2011 بهدف تطوير مهارة الابتكار لدى الطلبة وبناء قدراتهم في مجال تصميم وتطوير التطبيقات والألعاب على الأجهزة الإلكترونية الحديثة والتعريف بصناعة الألعاب الإلكترونية، نفذت حتى الآن (15) دورة وفرت خلالها (4983) فرصة مباشرة وغير مباشرة.
وسلم وزير التربية والتعليم والتعليم العالي السابق الدكتور وجيه عويس الطلاب الفائزين في المسابقة جوائزهم حيث حصلت مدرسة القادسية الثانوية للبنين/ مأدبا على المركز الاول في (اقليم الوسط) لتطويرها لعبة astro verse، كما حصلت مدرسة عبدالله الثاني للتميز / المفرق على المركز الاول في (اقليم الشمال) لتطويرها لعبة Pestro’s mission ، فيما حصلت مدرسة بصيرا الثانوية للبنات/ الطفيلة على المركز الاول في (اقليم الجنوب) لتطويرها لعبة Stare vehicle.
وتستهدف المسابقة طلبة المدارس الحكومية والخاصة من مختلف محافظات المملكة ممن تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 16 سنة، حيث تسعى المسابقة إلى تنمية مهارة الابتكار والابداع لدى الطلبة وتعريفهم بصناعة الألعاب والتطبيقات الإلكترونية وبناء قدرات الطلبة في مجال تصميم وتطوير التطبيقات والألعاب على الأجهزة الإلكترونية الحديثة.
يشار الى ان المسابقة تحدي التطبيقات الإلكترونية "The App Challenge" التي اطلقت عام 2011 بهدف تطوير مهارة الابتكار لدى الطلبة وبناء قدراتهم في مجال تصميم وتطوير التطبيقات والألعاب على الأجهزة الإلكترونية الحديثة والتعريف بصناعة الألعاب الإلكترونية، نفذت حتى الآن (15) دورة وفرت خلالها (4983) فرصة مباشرة وغير مباشرة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/12 الساعة 15:48