بودكاست 'اللعبة الطويلة' من مناظرات الدوحة التابعة لمؤسسة قطر يعود بحلقات جديدة عن رياضيين يناضلون من أجل التغيير

مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/06 الساعة 10:56
مدار الساعة - أعلنت مناظرات الدوحة التابعة لمؤسسة قطر مؤخرًا عن إطلاق الموسم الثاني من "اللعبة الطويلة" (The Long Game)، وهو بودكاست يتناول قدرة الرياضة على تغيير العالم نحو الأفضل. البرنامج الذي تشارك في إنتاجه مناظرات الدوحة واستوديوهات "فورين بوليسي" -الذراع المنتجة للبودكاست في مجلة فورين بوليسي- تقدّمه الحائزة على الميدالية الأولمبية والرائدة ابتهاج محمد. كانت محمد، لاعبة المبارزة بالسيف، أول أمريكية مسلمة ترتدي الحجاب أثناء مشاركتها في الألعاب الأولمبية.

يسلط الموسم الثاني من "اللعبة الطويلة" الضوء على المزيد من قصص الشجاعة والثبات داخل وخارج الملعب. تستخدم السلسلة تقنية السرد القصصي يضاف إليها تصاميم صوتية مركّبة لدفع المستمعين إلى الانغماس في تجربة بودكاست غنية بالمعلومات وممتعة ومسلية.

يبدأ الموسم مع نيكا أوغوميك، رئيسة الاتحاد الوطني الأمريكي لكرة السلة للسيدات (WNBPA)، تتحدث إلى محمد عن ظلم اعتقال نجمة كرة السلة بريتني غرينر وسجنها في روسيا، وتتعمق في حملتها المستمرة لإنهاء عدم المساواة في الأجور في كرة السلة الاحترافية، بما في ذلك مفاوضاتها الناجحة بشأن أحدث عقد نقابي للاتحاد الوطني الأمريكي لكرة السلة للسيدات.

كما تسلط السلسلة الضوء على مجموعة من الرياضيين الملهمين والمؤثرين في ساحات الملاعب العالمية. في الحلقة الثانية، يتحدث روبي علام، لاجئ من الروهينغا وقائد فريق نادي روهينغا يونايتد لكرة القدم في بريزبن-أستراليا، عن استخدام الرياضة التي يحبها للتوعية حول مصير الروهينغا. وفي حلقة أخرى من السلسلة، تتذكر راكبة الدراجات الجبلية الأمريكية ريبيكا روش وشريكتها في ركوب الدراجات الفيتنامية هوين نغوين، وهما غريبتان من دولتين كانتا في حالة عداء ذات يوم، رحلتهما عام 2015 على كامل طول مسار هو تشي منه البالغ 1200 ميل.

ويستضيف البودكاست أيضًا رياضيين وناشطين رياضيين آخرين من بينهم بطلة الحزام الأسود للتايكوندو الأردنية لينا خليفة، التي أنشأت أول مدرسة للنساء في الشرق الأوسط للتدريب على وسائل الدفاع عن النفس؛ و إيريك مورانغوا يوجين، لاعب كرة قدم وأحد الناجين من الإبادة الجماعية في رواندا عام 1994 ضد التوتسي الذي يدعم التسامح والوحدة والمصالحة من خلال الرياضة؛ والعضو السابق في الفريق الوطني المغربي لكرة السلة محمد أمين زاريات، مؤسس منظمة "تيبو أفريكا"(TIBU Africa)، التي تستخدم كرة السلة كقوة دافعة للتعليم والتماسك والاندماج الاجتماعي.

إضافة إلى "اللعبة الطويلة"، تشارك مناظرات الدوحة في إنتاج برنامجي بودكاست آخرين مع فورين بوليسي هما "تصحيح المسار“ (Course Correction)، الذي تستضيفه مراسلة مناظرات الدوحة نيلوفر هدايات، والذي اختتم مؤخرًا موسمه الثالث متطرقًا بعمق إلى تجربة اللاجئين؛ وبودكاست "المفاوضون" (The Negotiators)، حاليا في موسمه الثاني، الذي ينقل المستمعين إلى داخل المحادثات التي شهدت حل بعض أكثر الصراعات إثارة في العالم.

وقال أمجد عطا الله، المدير الإداري لمناظرات الدوحة، إن "'اللعبة الطويلة' تستعرض لنا لمحات مؤثرة لرياضيين بارزين واجهوا تحديات عالمية. بعد النجاح الكبير للموسم الأول، يسعدنا أن نعود بمزيد من الحكايات ملؤها الشجاعة والثبات والتطلع إلى التغيير، التي تقدمها لكم ابتهاج - وهي نفسها رياضية وناشطة استثنائية."


  • مدار الساعة
  • رياضة
  • معلومات
  • رئيس
  • الأردن
  • نساء
  • حادث
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/06 الساعة 10:56