وزير المياه يشدد على ضرورة الإسراع بتنفيذ المشاريع

مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/01 الساعة 17:59
مدار الساعة - اجتمع وزير المياه والري المهندس محمد النجار، اليوم الثلاثاء، مع ممثلي الجهات المانحة والتمويلية لقطاع المياه والمهتمة بتقديم الدعم المالي لمشروع الناقل الوطني.
وحضر الاجتماع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، والاتحاد الأوروبي EU، وبنك الاعمار الألماني KFW، وبنك الاستثمار الأوروبي EIB، وأعضاء من السفارة الألمانية، والمعهد الفيدرالي الألماني BGR، والوكالة الفرنسية للتنمية ِAFD، وجهات أخرى، بحضور أمين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد وأمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار محاسنه وأمين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس رامي أبو رواق وكبار المساعدين في قطاع المياه.
واستعرض النجار الجهود والإجراءات التي يقوم بها قطاع المياه بالتعاون مع المعنيين كافة والجهود المضنية التي تبذل لمواجهة مختلف التحديات والسير قدما بتحديث وتطوير الاستراتيجية الوطنية لقطاع المياه واستراتيجية خفض الفاقد المائي ومشروع الناقل الوطني والتنسيق بين مختلف الجهات التمويلية والمانحة.
وأكد أن المشاريع التي يجري تنفيذها في قطاع المياه والخطط والبرامج الممولة من الدول الصديقة والمانحة والمشاريع المنوي تنفيذها وخفض الفاقد وتحسين قدرة المصادر المائية الهادفة إلى تحسين إدارتها وآليات النقل والتوزيع للقطاعات المائية كافة وتحديات تقليل الفاقد وتقليل كلف التشغيل والصيانة وتحسين إيصال المياه للمواطنين ورفع قدرة وكفاءة الشبكات، إضافة الى المشروع الاستراتيجي (ناقل العقبة -عمان)، ستسهم في تعزيز كفاءة أنظمة وتزويد المياه والحد من الفاقد المائي وخدمة مناطق جديدة بخدمات الصرف الصحي في إطار مواجهة التغيرات المناخية.
وشدد على ضرورة إيجاد الحلول اللازمة للإسراع بتنفيذ جميع المشاريع وتعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة كافة بما يضمن إنجاز الأعمال بكفاءة عالية، مشيرا إلى اهمية التواصل الدائم بين مختلف المعنيين لإنجازها وفق البرامج المحددة لها.
وأعرب عن امتنان وتقدير الحكومة الأردنية ووزارة المياه والري للدعم الكبير الذي تقدمه جميع الجهات المانحة والتمويلية لقطاع المياه لمواجهة التحديات المائية التي تعانيها المملكة خاصة في قطاع المياه.
وثمن ممثلو الجهات المانحة الدور الذي يقوم به قطاع المياه لتعزيز التنمية وتحسين الخدمة وتحقيق الاستدامة المائية ومواجهة حدة التغير المناخي وتقديم الدعم للاجئين، مؤكدين اهتمامهم الأكيد برفع مستوى التنسيق لإنجاز عدد من المشاريع وعلى رأسها مشروع الناقل الوطني.
  • مدار الساعة
  • وزير
  • مال
  • الأردن
  • العقبة
  • عمان
  • أعمال
  • عالية
  • عرب
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/01 الساعة 17:59