قمة الجزائر تميّزت بمشروع قرار حول استراتيجية للأمن الغذائي العربي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/30 الساعة 19:51
مدار الساعة -سيُطرح خلال اجتماع القادة العرب خلال القمة العربية في الجزائر يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، مشروع قرار حول استراتيجية للأمن الغذائي العربي، بحسب ما ذكر الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي الأحد.
وقال زكي في تصريحات لصحفيين، إن "قمة الجزائر تميّزت بمشروع قرار حول استراتيجية للأمن الغذائي العربي، سيطرح على القادة"، مشيرا إلى أن وزراء الخارجية العرب توافقوا على مشروع القرار.
وتحدث عن "نقاش واستمرار التشاور حول العديد من الصياغات والأفكار والمفاهيم مكن الوصول إلى مرحلة نجحت خلالها الدول في إنجاز معظم أجندة العمل".
وسيطرح كذلك خلال القمة العربية "قرار يخص مكافحة الإرهاب" على ما ذكر زكي الذي قال إن "الغالبية العظمى من القرارات تم الانتهاء منها".
والاثنين تستكمل، في المركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة الجزائرية، اجتماعات وزراء الخارجية العرب التحضيرية قبيل انعقاد القمة العربية على مستوى القادة في دورتها 31 يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
زكي أوضح أن الجزائر "أعطتنا الكثير في هذه القمة ووفّرت الكثير من الإمكانيات والموارد الكثيرة لإنجاح هذه القمة العربية".المملكة
  • مدار الساعة
  • عرب
  • عربية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/30 الساعة 19:51