اكتمال وصول وفود الملاكمة للبطولة الآسيوية اليوم

مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/29 الساعة 15:25
مدار الساعة -يكتمل اليوم وصول المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية للملاكمة للرجال والسيدات، والتي ستنطلق أحداثها بعد غد الاثنين في العاصمة عمان، وتختتم في الثالث عشر من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بمشاركة 320 لاعبا ولاعبة من 25 دولة في منافسات الرجال، و15 دولة في منافسات السيدات.
وعقد الاتحاد أول من أمس مؤتمرا خاصا للبطولة الآسيوية، بحضور مدير البطولة عضو مجلس إدارة الاتحاد وليد الجراح وعدد من أعضاء اتحاد الملاكمة، استعرض من خلاله آخر تجهيزات صالة الشهيد راشد الزيود، وآخر التحضيرات لاستقبال الوفود المشاركة، وتخصيص أماكن تدريبات المنتخبات.
وأكد أمين سر اتحاد الملاكمة والناطق الإعلامي طه محجوب، أن جميع الوفود سيكتمل وصولها اليوم، مشيرا إلى أن رئيس الاتحاد الآسيوي للملاكمة بيشاي شونهافاجيرا سيصل اليوم لمتابعة منافسات البطولة، والاطلاع على آخر تحضيرات الأردن للبطولة.
وأشار محجوب إلى أن منتخبي الرجال والسيدات جاهزان للمشاركة في البطولة الآسيوية وتحقيق نتائج لافتة، في ظل اهتمام الاتحاد بتحضيرات المنتخبين من خلال انخراطهما في معسكر داخلي، منذ العودة من معسكر تايلند، موضحا بأن اختيار لاعبين المنتخب الرجال جاء بعد عناية دقيقة من قبل الكادر الفني للمنتخب، إلى جانب حصولهم في أوقات سابقة على بطولات محلية وخارجية، فيما لفت إلى أن منتخب السيدات حديث العهد، ومن المتوقع أن ينافس على عدد محدد من الميداليات، في حال خدمت القرعة لاعبات المنتخب.
وتابع: “تعد هذه البطولة ضمن سلسلة تحضيرات المنتخبات الوطنية للتصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس العام 2024، وقد نتقدم لاستضافة التصفيات كما جرى ذلك في التصفيات الماضية، وننتظر اليوم أيضا، معرفة المكافآت المالية المخصصة للاعبين واللاعبات خلال البطولة الآسيوية للمراكز الثلاث الأولى، وذلك من قبل رئيس اتحاد اللعبة القاري شونهافاجيرا”.
ويشارك في بطولة الرجال إلى جانب الأردن كل من البحرين، الكويت، الإمارات، فلسطين، سورية، العراق، إيران، باكستان، الهند، منغوليا، الفلبين، تايلند، بوتان، كوريا الجنوبية، اليابان، أوزبكستان، كازاخستان، طاجيكستان، قيرغيزستان، الصين تايبيه، ماليزيا، كمبوديا، تركمنستان، أفغانستان وفيتنام، وفي منافسات السيدات كل من الأردن، الهند، منغوليا، الفلبين، تايلند، كوريا الجنوبية، اليابان، أوزبكستان، كازاخستان، طاجيكستان، قيرغيزستان، الصين تايبيه، كمبوديا، تركمنستان، فيتنام.
ويمثل المنتخب الوطني للرجال في البطولة الآسيوية 9 لاعبين هم حذيفة عشيش (وزن تحت 51 كغم)، مهدي المشاعلة (وزن تحت 54 كغم)، يوسف عشيش (وزن تحت 57 كغم)، محمد أبو جاجة (وزن تحت 60 كغم)، زياد عشيش (وزن تحت 71 كغم)، أنس السعدي (وزن تحت 75 كغم)، حسين عشيش (80 كغم)، عدي الهنداوي (وزن تحت 86 كغم)، أحمد طعيمات (وزن تحت 92 كغم).
فيما يضم منتخب السيدات 6 لاعبات هن سارة القواسمي (وزن تحت 48 كغم)، سلينا الحسنات (وزن تحت 50 كغم)، حنان عايد (وزن تحت 52 كغم)، رندا فوزي (وزن تحت 63 كغم)، لينا جابر (وزن تحت 81 كغم)، إسلام نواف (وزن فوق 81 كغم)، إلى جانب اللاعبة الاحتياط شهد خالد (وزن تحت 50 كغم).الغد
  • مدار الساعة
  • عمان
  • رئيس
  • الأردن
  • نتائج
  • عبين
  • مال
  • إسلام
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/29 الساعة 15:25