'إعمار السلط' : تعيين أعضاء مجلس الادارة الجدد 'قانوني' .. ونستغرب موقف الدكتور البشير

مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/27 الساعة 14:01
مدار الساعة - صرح مصدر في مؤسسة اعمار السلط أن عضو مجلس الادارة المستقيل معالي الدكتور عوني البشير كان يشغل منصب امين السر عندما تم تعيين الاعضاء الجدد في المؤسسة، مؤكداً انه من قام بصياغة القرار الذي اتخذه رئيس المؤسسة السابق معالي المرحوم الشيخ مروان الحمود.
واستغرب المصدر التناقض الذي طرأ في موقف عضو الادارة المستقيل البشير الذي قدم اعتراضاً على تعيينهم في الاجتماع الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي بحضور 35 عضواً من الهيئة العامة الذين صادقوا بدورهم على القرار.
والاعضاء الجدد الذين تم تعيينهم هم : أستاذ التاريخ محمد عبدالقادر خريسات وطلال كمال الشاعر وسامر أنيس المعشر، من قبل المرحوم الحمود وهو ما حصل على موافقة الهيئة العامة في حينها.
واشار المصدر ان العضو المعين الشاعر كان قدر اعتذر عن تولي عضو مجلس الادارة لعدم تفرغه لشغل الموقع بإبلاغ المرحوم الحمود ، ليتم تعيين سعادة النائب عبدالحليم مروان الحمود بعد رحيل والده وذلك تكريماً لدوره الكبير والبارز في مسيرة المؤسسة لسنوات طويلة ، وهو الأمر الذي انتهى اليه موافقة الهيئة العامة.
وأوضح المصدر انه بعد رحيل الشيخ الحمود في تموز الماضي إقترح نائب رئيس المجلس معالي الدكتور عبدالرزاق النسور ان يتولى معالي المهندس ماهر ابو السمن منصب نائب الرئيس..
عضو مجلس الادارة المستقيل عوني البشير، تقدم باعتراض على الأعضاء المعينين معلناً استقالته من مجلس الادارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تقدم باعتراض مماثل خلال الاجتماع الاخير للهيئة العامة.
على من تعترض؟ سؤال تم توجيهه لعضو مجلس الادارة المستقيل عضو الهيئة العامة الدكتور البشير في لتتضح الصورة جلٌية أمام الجميع.
وقالوا : نرفض ان يتم المساس بسمعة المؤسسة المرموقة على الملا، وكذلك الهجمة الشرسة التي نتعرض لها لمصالح شخصية يعلمها القاصي والداني.
وتنص المادة (12) الفقرة (د) تنص : "اذا شغرت عضوية اي شخص في مجلس الادارة فيحل محله المرشح الذي نال اكثر الاصوات بعد الاعضاء الذين كانوا قد فازوا في الانتخابات واذا لم يكن هناك مثل ذلك المرشح لاي سبب من الاسباب فيعين مجلس الادارة عضواً او اكثر من بين اعضاء المؤسسة الذين سددوا اشتراكاتهم على ان لا يزيد عدد الاشخاص الذين يعينون بهذه الطريقة على ثلاثة اعضاء".
  • مدار الساعة
  • السلط
  • رئيس
  • مال
  • صورة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/27 الساعة 14:01