برشلونة يحتاج إلى معجرة في دوري الأبطال

مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/25 الساعة 20:36
مدار الساعة -يحتاج برشلونة الإسباني الأربعاء إلى معجزة حقيقة، للبقاء على حظوظه في دوري أبطال أوروبا حينما يواجه فريق بايرن ميونخ الألماني على ملعب كامب نو، ضمن الدولة الخامسة من مباريات أبطال أوروبا.
يخوض برشلونة الإسباني مباراة صعبة أمام بايرن ميونخ يتطلع فيها للبقاء حياً حتى الرمق الأخير، بعدما أصبح لا يملك مصيره بيده في دوري أبطال أوروبا.
وأصبح البرسا مطالباً بالفوز على بايرن وكذلك أن يفوز فيكتوريا بلزن على إنتر ميلان، حتى تستمر آماله في المسابقة حتى الجولة الأخيرة، التي سيخدمه فيها أن يسقط الفريق الايطالي أيضاً خلال زيارته لميونخ، أمام منافس لا يلعب على شيء وضمن حسابياً التأهل لدور الستة عشر كمتصدر للمجموعة، في حين سيكون رجال تشافي هرنانديز مطالبين بالفوز أيضاً في مباراتهم الأخيرة في التشيك.
وعلى الرغم من أن هذه المباراة قد تشهد إقصاء الفريق من البطولة القارية، لكن البرسا استعد لمواجهة البايرن، بغض النظر عن نتيجة مباراة إنتر وبلزن، على أمل تصفية دين سابق لجماهيره، حيث يتطلع لتقديم صورة طيبة وهزيمة فريق لطالما كان عقبة كبرى في طريق الفريق الكتالوني.
وبعد الخسارة المذلة 2-8 في ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2019-2020، سقط برشلونة أيضاً في ثلاث مواجهات ضد الفريق البافاري، برصيد صفر أهداف لصالحه وثمانية داخل شباكه.
وكانت آخر تلك المباريات في ملعب أليانز أرينا، حين خسر بثنائية، لكن البلوغرانا كان قادراً على كسر القاعدة، ولم يستحق على الأقل الخسارة في تلك المباراة.
وهز التعادل الإيجابي 3-3 في كامب نو أمام الميلان، والذي قضى على فرص الفريق تقريباً في التشامبيونز ليغ، كتيبة تشافي هرناندز، وقدمت بعدها أداء سيئاً في ملعب سانتياغو برنابيو أمام الريال، ولكنها عادت للإبهار في مبارتين متتاليتين أمام فياريال (3-0) وأثلتيك (4-0).
وسيسعى برشلونة أمام بايرن لتسجيل ثالث انتصاراته بفريق لا يزال يفتقد لبعض ركائزه الأساسية في الدفاع مثل رونالد أراوخو، وسيرجي روبرتو وكذلك أندرياس كريستينسن للإصابة.
كما يغيب للإصابة المهاجم ممفيس ديباي ولكن لاعب الوسط غافي، الذي لم يستطع إنهاء مباراة أثلتيك بسبب تعرضه لكدمه، تدرب الثلاثاء مع الفريق وقد يشارك، إلا إذا فضل المدرب وضعه على دكة البدلاء.
وقد يعود للتشكيل الأساسية الجناح رافيينيا الذي غاب عن مواجهة أثلتيك، لتشكيل مثلث هجومي مع روبرت ليفاندوفسكي وعثمان ديمبيلي المتوهج هذه الفترة، بعدما سجل هدفاً وصنع ثلاثة أمام فريق المدرب إرنستو فالفيردي.
أما بايرن فيدخل المباراة بعدما تجاوز أزمة بسيطة بعدم الفوز في أربع مباريات متتالية في البندسليغا بتحقيق فوزين متتاليين أمام فرايبورج وهوفنهايم.
وفي كأس ألمانيا، استطاع أيضاً العبور لثمن النهائي، باكتساح أوغسبورغ 2-5.
وفي دوري الأبطال، فاز بايرن في كل مبارياته حتى الآن، وضمن التأهل لدور الـ16، ولن يفقد الصدارة إلا في حال خسارة مبارتيه المتبقيتين، وفاز إنتر بما تبقى له من مباريات.
ويخوض بايرن المباراة في ظل غياب حارسه مانويل نوير والمدافع لوكاس هرناندز والجناح ليوري ساني. في المقابل، عاد توماس مولر بعد تعافيه من مشاكله العضلية ولكنه قد لا يكون في التشكيلة الأساسية.
  • مدار الساعة
  • مال
  • صورة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/25 الساعة 20:36