أرتيتا يدافع عن قراره بإشراك ساكا أمام إيندهوفن

مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/21 الساعة 18:06
مدار الساعة -دافع مدرب آرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، عن قراره بإشراك الجناح بوكايو ساكا في فوز النادي اللندني 1-0 على إيندهوفن في الدوري الأوروبي لكرة القدم، قائلاً إن كبار اللاعبين العالميين يتوقع منهم تقديم أفضل أداء رغم اللعب كل ثلاثة أيام.
وشارك ساكا أساسياً من البداية في 12 من 14 مباراة خاضها النادي في جميع المنافسات هذا الموسم وكان ضمن التشكيلة من جديد عندما فاز ناديه على المنافس الهولندي الليلة الماضية بهدف حمل توقيع غرانيت تشاكا ليضمن التأهل لمراحل خروج المغلوب.
ويأمل الإنجليزي الدولي ساكا الحفاظ على لياقته البدنية حتى موعد نهائيات كأس العالم 2022 التي تنطلق في قطر الشهر المقبل لكن ظهرت عليه مظاهر المعاناة قبل استبداله في الدقيقة 85 من عمر اللقاء أمس.
وقال أرتيتا للصحافيين: "تلقى ركلة وكان يعرج قليلاً لكننا نأمل أن يكون على ما يرام، بالنسبة لكبار اللاعبين على مستوى العالم يخوض كل واحد منهم 70 مباراة ويلعب كل منهم مباراة كل ثلاثة أيام وهم يحدثون الفارق ويفوزون بالمباريات".
وأضاف أرتيتا: "إذا أردت أن تكون من لاعبي القمة عليك أن تكون قادراً على القيام بهذا.. اللاعبون الذين يحرزون 50 هدفاً لا يلعبون 38 مباراة في الموسم".
وفاز آرسنال في أول أربع جولات من دور المجموعات في الدوري الأوروبي حتى الآن وهو ينفرد بصدارة المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة يليه يندهوفن بسبع نقاط ثم بودو‭/‬جليمت برصيد أربع نقاط في حين يتذيل زوريخ الترتيب دون أي رصيد من النقاط.
وينفرد آرسنال بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 27 نقطة وسيحل ضيفاً على ساوثامبتون صاحب المركز 14 الأحد المقبل.
  • مدار الساعة
  • عبين
  • معان
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/21 الساعة 18:06