أزمة رونالدو مع يونايتد تصل إلى ذروتها.. الانفصال يقترب

مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/21 الساعة 18:04
مدار الساعة -وصلت الأزمة بين نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ذروتها عقب التطورات الأخيرة التي شهدتها العلاقة بين الطرفين، لتصل إلى طريق مسدود، أصبح نهايته الأقرب إلى الواقع هو الانفصال.
وأكدت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن إدارة يونايتد أصبحت تتجه إلى فسخ عقد اللاعب البرتغالي في أسرع وقت ممكن سواء بالاستغناء عن خدماته بالتراضي بين الطرفين أو عن طريق انتقاله إلى فريق آخر في شهر يناير (كانون الثاني) بعدما وصلت علاقته مع المدرب الهولندي تين هاغ إلى "نقطة الصفر".
وتطورت الأحداث سريعاً عقب غضب "الدون" في الدقائق الأخيرة من فوز اليونايتد 2-0 الأربعاء على ضيفه توتنهام، عندما غادر الدكة في الدقيقة الأخيرة من المباراة إلى غرفة تبديل الملابس في حين كان اللقاء لا زال مستمراً.
ولم تكن نوبة غضب رونالدو هي الأولى هذا الموسم، بعدما باءت محاولته للرحيل عن الفريق في الصيف بالفشل لرغبته في المنافسة مع نادٍ يخوض غمار دوري أبطال أوروبا.
ورداً على تصرفات رونالدو الغريبة، جاء قرار المدرب الهولندي تن هاغ صارماً هذه المرة باستبعاده عن القائمة التي ستسافر إلى لندن لمواجهة تشيلسي السبت.
ونشر كريستيانو رونالدو بياناً على حسابه في مواقع إنستغرام تعليقاً على الأزمة، قائلاً: "كما فعلت دائماً في مسيرتي، أحاول أن أحترم زملائي وخصومي ومدربي، هذا لم يتغير وأنا لم أتغير، أنا الشخص ذاته واللاعب المحترف ذاته الذي كنت عليه على مدار السنوات العشرين الماضية التي لعبت فيها كرة قدم محترفة، والاحترام لعب دائماً دوراً في قراراتي".
وأضاف: "لطالما حاولت أن أشكل مثالاً للشباب الذين نشأوا في جميع الفرق التي مثلتها، وللأسف هذا ليس ممكناً دائماً وأحياناً ننجر في خضم اللحظة".
وختم: "أشعر فقط أنه علي الاستمرار في العمل جاهداً في كارينغتون، أن أدعم زملائي وأكون جاهزاً لكل شيء في أي مباراة، الاستسلام للضغط ليس خياراً، لم يكن يوماً، هذا مانشستر يونايتد ويجب أن نبقى موحدين، قريباً سنكون معاً مجدداً".
وأكدت تقارير إعلامية بريطانية أن كريستيانو رونالدو خاض التدريبات مع فريق تحت 21 عاماً، بعد قرار استبعاده من قائمة الفريق الأول لمواجهة تشيلسي.
ورغم الحماس الكبير الذي شهدته عملية عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد في الموسم الماضي قادماً من يوفنتوس الإيطالي، إذ سجل الدولي البرتغالي 24 هدفاً في كل المسابقات مع اليونايتد في الموسم الماضي، بينما تغير الوضع في الموسم الحالي مع قدوم الهولندي تين هاغ وشارك رونالدو أساسياً في مباراتين فقط هذا الموسم في الدوري.
  • مدار الساعة
  • صحيفة
  • قائمة
  • شباب
  • لحظة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/21 الساعة 18:04