الأخطاء الـ10 الأكثر شيوعاً في التصميم الداخلي للمنزل

مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/11 الساعة 22:06
مدار الساعة -عند التفكير في الألوان التي تناسب الغرف والأرضيات التي يجب اختيارها وكيفية ترتيب الأثاث، يحاول أصحاب المنازل غالباً إعادة إنشاء مظهر رأوه في مكان آخر في كتالوج أو عبر الإنترنت.
لكن عندما لا يثير التصميم النهائي نفس الشعور، فإنهم يتساءلون عن السبب. في كثير من الأحيان، تكون المشكلة عبارة عن خطأ بسيط يمكن تصحيحه بسهولة.
تابع القراءة لمعرفة كيفية إصلاح بعض أخطاء التصميم الداخلي الأكثر شيوعاً لجعل مساحتك تبدو أكثر انسجاماً.
أخطاء شائعة في التصميم الداخلي
1. اختيار البساط الصحيح
يحدد السجاد مناطق الجلوس ويفصل بينها، لذا يجب أن تكون السجادة في غرفة العائلة أو غرفة المعيشة كبيرة بما يكفي لتستقر الأرجل الأمامية للكراسي والأريكة على السجادة. هذا يعني أن معظم غرف المعيشة ستحتاج إلى سجادة بحجم يتناسب مع كمية الأثاث وعدده وتوزيعه. استخدام بساط صغير الحجم سيجعل المساحة غير مريحة.
2. الأضواء الداكنة
الأباجورة داكنة تلقي بظلال قاسية على الجدران وتعطي الغرف إحساساً كئيباً بالإضافة إلى أنها تبدو كمغناطيس للغبار. إذا كان لديك أباجورة داكنة، ففكر في تبديلها للألوان الفاتحة التي تتناسب مع الألوان الفاتحة في الديكور الخاص بك. على سبيل المثال، يمكنك اختيار ظلال جديدة باللون الأصفر الليموني إذا كان التنجيد الخاص بك يتميز بخطوط زرقاء وصفراء.
أخطاء شائعة في التصميم الداخلي
3. صور العائلة
لا بأس من وضع صورة زفاف أو صورة عائلية بشكل استراتيجي على خزانة الملابس أو على أحد الجدران. لكن جعل الجدران معرض للصور العائلية بكثرة يعد استراتيجية تصميم سيئة. سيجعل العدد الكبير من الصور الغرف تبدو فوضوية ومزدحمة وقد تعطي شعوراً غير مريح أحياناً.
تعد إزالة الصور العائلية أيضاً أمراً مهماً بشكل خاص إذا كنت تخطط لعرض منزلك للبيع لأنه بدلاً من جعل الغرفة تبدو أنيقة، فإنها تجعلها تبدو فوضوية.
أخطاء شائعة في التصميم الداخلي
4. تنويع تصميم النسيج
كانت فترة السبعينيات تركز على استخدام نسيج متطابق على الستائر والأرائك والكراسي والوسائد، لكن هذا النوع من المبالغة في التصميم يمكن أن يكون مرهقاً بصرياً. الخيار الأفضل هو اختيار تصميم القماش الذي يعجبك حقاً واستخدامه لعنصر واحد فقط، إما الستائر أو الأثاث المنجد أو حتى لحاف السرير لإنشاء نقطة محورية في الغرفة. بعد ذلك، بالنسبة لعناصر النسيج الأخرى، حدد الألوان والتصميمات التي تكمل النقطة المحورية ولكن لا تشتت الانتباه عنها.
5. الخزفيات والزينة
يمكن أن يكون جمع التحف والخزفيات والمزهريات ممتعاً، وفي حين أن مجموعة من ثلاثة ديوك خزفية على منضدة يمكن أن تضيف لوناً ورونقاً إلى المطبخ، فإن 30 ديكاً خزفياً مزدحماً على كل رف وسطح سيجعل الغرفة مزدحمة وغير منظمة. تخلص من عناصر الزينة التي لم تستخدمها على مر السنين لمنح غرفك مظهراً فسيحاً ونظيفاً.
6. بدع التصميم
غالباً ما لا تصمد خيارات التصميم العصرية أمام اختبار الزمن. عندما يتعلق الأمر بتزيين منزلك وتأثيثه، تجنب البدع الشعبية، مثل السجاد ذي الألوان الجريئة أو الجدران ذات التباين العالي التي يمكن أن تجعل الغرفة تبدو قديمة ومملة بسرعة.
7. تغطية الأثاث
قد تؤدي تغطية الأثاث والأشياء الأخرى لحمايتها من الخدوش والبقع إلى إطالة عمرها الإنتاجي، ولكنه قد يجعل الغرف تشعر بالثقل والكآبة. مفارش المائدة كبيرة الحجم، ومفارش على الخزائن وأغطية مبطنة على الأجهزة وأغطية التنجيد، كلها لا تفعل شيئاً لتعزيز جاذبية تصميم منزلك.
بدلاً من ذلك، قم باستخدام المفارش على طاولة الطعام فقط عند تناول الطعام، وقم بتخزين الأمور التي لا تريد أن تراها أو تمتلئ بالغبار في خزانة.
8. الستائر الطويلة
يمكن للستائر الطويلة التي تتجمع على الأرض أن تضيف إحساساً بأن الغرفة كبيرة، لكن الستائر الطويلة جداً ليست صديقة للمكنسة الكهربائية وتميل إلى جمع الغبار من الأرض. الخيار الأفضل هو تعليق الستائر بحيث تكون الحافة السفلية حوالي 5 سم فوق الأرضية. ستبقى الستائر أنظف وستقل احتمالية أن تخطو على القماش وتمزقها.
9. التوازن في غرفة النوم
إذا كنت ترغب في شراء مجموعة كاملة من أثاث غرفة النوم، فمن المحتمل أن تحصل على سرير ومنضدة وخزانة أو اثنتين.
لكن وجود منضدة على جانب واحد فقط من السرير قد يجعل غرفة النوم تبدو غير متوازنة وغير مريحة. عند شراء أثاث غرفة النوم، قم بشراء منضدة إضافية ملائمة وضع واحدة على كل جانب من السرير.
10. اجعل الأثاث يتناسب مع المساحة
حشد أريكة كبيرة وكراسي محشوة في غرفة معيشة صغيرة سيجعل المساحة تبدو أضيق وخانقة. قبل التسوق لشراء الأثاث، ضع مخططاً لأرضية الغرفة على نطاق واسع وقم برسم ترتيبات الأثاث حتى تجد أثاثاً مناسباً، مع ملاحظة كيفية تأثير القطع ذات الأحجام المختلفة على التصميم.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/11 الساعة 22:06