إنتر وميلان يتحدان لبناء حلم 'لا كاتيدرالي'

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/27 الساعة 22:54
مدار الساعة -
يجتمع إنتر ميلان وميلان، ومجلس مدينة ميلانو الإيطالية، غداً الأربعاء، لتحديد التفاصيل النهائية لمشروع بناء "لا كاتيدرالي"، وهو ملعب جديد لكلا الفريقين، من المتوقع أن يبدأ تشييده في 2024، على أن ينتهي في 2027.
بذلك يقترب الطريق الطويل الذي سلكه فريقي المدينة الإيطالية للحصول على ملعب جديد، من نهايته.
وبعد ثلاث سنوات من الإجراءات للحصول على ملعب حديث، سينعقد اجتماعاً بين الفريقين والسلطات المحلية للمدينة من أجل عرض التفاصيل النهائية لمشروع الإستاد الجديد.
ووفقا لصحيفة لاغازيتا ديلو سبورت، لن يقوم الملعب على إعادة هيكلة إستاد سان سيرو الأسطوري، بل هدمه وبناء مشروع جديد تماماً على الأرض المحيطة التي تُسمى "لا كاتيدرالي".
وعلى مدار شهري أغسطس (آب) وسبتمبر (أيلول)، عُقدت اجتماعات بين الهيئات العامة وممثلي الفريقين في مقر البلدية للتعمق في الجوانب الفنية لما سيصبح "بيت" ميلان وإنتر ميلان الجديد، لكن اجتماع غدا سيكون الأهم، حيث سيجري توضيح أسباب قرار بناء ملعب جديد، بالإضافة إلى مناقشة الاستدامة الاقتصادية والبيئية للمشروع. وبعد الاجتماع، سيكون أمام كلا الناديين وبلدية ميلانو فترة شهرين لتأكيد المشروع، ومن تلك اللحظة، وبعد موافقة كافة الأطراف، ستبدأ عملية البناء، مبدئياً في 2024.
ومن المنتظر أن تكون قلعة ميلان وإنتر ميلان الجديدة جاهزة لموسم 2027-2028، بسعة تتراوح بين 60 ألف و65 ألف متفرج، لكن سان سيرو لن يتم هدمه حتى نهاية عام 2026 على الأقل، حيث سيستضيف حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ميلان-كورتينا دامبيزو.
وفي المكان الذي يشغله ملعب سان سيرو حالياً، من المخطط بناء حديقة ومنطقة تجارية.
  • مدار الساعة
  • صحيفة
  • اقتصاد
  • لحظة
  • الجديدة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/27 الساعة 22:54