بيت الكويت يجمع الديحاني بالصحفيين الاردنيين (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/19 الساعة 17:42
مدار الساعة – لم يظهر اللقاء الذي جمع اليوم السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني بالصحفيين الاردنيين عمق العلاقة بين الاردن والكويت. فهي اصلا ظاهرة وعميقة. لكن اللقاء أظهر كم ان الجانبين يودان أن يظهر ذلك العمق في كل مناسبة.
اليوم جاءت المناسبة، فقد دعا السفير الديحاني صحفيين وإعلاميين أردنيين على شرف وزير الدولة لشؤون الاعلام فيصل الشبول في دعوة غداء احتفالا بدعوتهم لزيارة دولة الكويت خلال الاسبوع المقبل لتغطية انتخابات مجلس الامة الكويتي التي ستجري في 29 ايلول المقبل.
الانتخابات الكويتية التي يراقبها الأردنيون باهتمام لكن عن بعد ستوضع لهم على الطاولة بتفاصيلها، فجمهرة من الصحفيين والاعلاميين سيغطون هذه المناسبة الفارقة بالنسبة للاردني.
بيت الكويت الذي احتضن اللقاء جمع بالاضافة الى وزير الدولة لشؤون الاعلام فيصل الشبول، رؤساء تحرير الصحف الورقية والالكترونية الاردنية وكتاب واعلاميون أردنيون.
وبالطبع وقف السفير الكويتي على الخطوط التي حفرت عميقا في العلاقات الثنائية بقيادة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر والملك عبدالله الثاني والتواصل الدائم على مستوى القيادة لما فيه مصلحة البلدين والامة الاسلامية والعربية.
السفير ايضا أشاد بالاعلام الاردني، الى الحد الذي قال فيه: عندما اقرأ صحيفة اردنية كأني اقرأ من صحيفة كويتية. إن خبر الكويت له الصدارة في الاردن.
وأشاد السفير الكويتي بالدور الكبير الذي يبذله الاعلام الاردني من اجل تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط الكويت والاردن.
وأعرب عن تقديره للاهتمام الذي يوليه الاعلام الاردني تجاه الكويت، واصفا الاعلاميين الاردنيين بسفراء الكلمة الذين دائما ما يسخرون كل امكاناتهم من اجل وحدة الصف العربي والحفاظ على مسيرة العمل العربي المشترك.
وفي لفتة ذات معنى عميق كرم السفير الكويتي صحافيا اردنيا خدم في الكويت منذ عقود وهو الزميل الصحافي عبدالله القاق.
الديحاني ذو الخلفية الصحافية والقريب من الصحافيين وجه للقاق خطابا مفعما بالود وهو يخاطبه بـ: استاذي
أما وزير الدولة لشؤون الاعلام فيصل الشبول فقد اشاد بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقية ونوه إلى توجيهات الملك والحرص على تمتين هذه العلاقات وتوطيدها على جميع المستويات.
































مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/19 الساعة 17:42