أهداف اللحظات الأخيرة تشعل المنافسة في أبطال أوروبا

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/14 الساعة 21:20
مدار الساعة -ظلت الإثارة والأرقام القياسية المميزة حاضرةً، في اليوم الأول من الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
شهدت الجولة الثانية 16 هدفاً في المجموعات من الأولى إلى الرابعة بنسبة 2.3 هدفاً للمباراة الواحدة، مقابل 3.25 هدفاً للمباراة الواحدة خلال مباريات الجولة الأولى لنفس المجموعات.
وبرغم تراجع معدل الأهداف، ظلت الإثارة حاضرةً، خاصةً في ظل ارتفاع نسبة أهداف اللحظات الأخيرة، إذ شهدت مباريات الثلاثاء، 6 أهداف جاءت بعد الدقيقة 80، خمسة منها جاءت بعد الدقيقة 85 من هذه المباريات.
كما جاءت 11 من الأهداف الـ16 التي أحرزت في مباريات الأمس، خلال الشوط الثاني.
واجتذبت مباراة بايرن ميونخ مع برشلونة في الجولة الثالثة معظم الاهتمام، وقدم الفريقان مباراةً مثيرةً للغاية اقتسما خلالها الأداء، إذ شهد الشوط الأول سيطرةً واضحةً لبرشلونة فيما كان الشوط الثاني لبايرن، الذي حسم نقاط المباراة لصالحه بهدفين متتاليين مستغلاً الأخطاء الدفاعية الواضحة في برشلونة.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، استعاد إنتر ميلان اتزانه بعد الهزيمة أمام بايرن في الجولة الأولى، وحقق الفوز على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 2-0، ليصبح إنتر أول فريق إيطالي يفوز على بلزن في عقر داره.
وبخلاف هذه المجموعة، كانت الإثارة حاضرةً بقوة أيضاً على إستاد "آنفيلد"، حيث استعاد ليفربول أيضاً نغمة الفوز على حساب أياكس الهولندي 2-1، من خلال هدف سجله جويل ماتيب في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة.
وحقق ليفربول انتصاره الأول في المجموعة الأولى، وجاء الهدف الأول لليفربول في مباراة الثلاثاء، بتوقيع نجمه المصري محمد صلاح، ليكون الهدف التاسع للاعب في آخر 9 مباريات خاضها بدور المجموعات لدوري الأبطال.
وفي المجموعة الثانية، عزز كلوب بروج بدايته القوية وحقق انتصاره الثاني على التوالي بالفوز الكبير 4-0 على مضيفه بورتو ليكون، أول فريق بلجيكي يحقق الفوز في أول مباراتين له بدور المجموعات في أي موسم بدوري الأبطال.
وكانت المباراة الأخرى في المجموعة قمة في الإثارة حيث سجل باير ليفركوزن هدفي الفوز 2-0 على أتلتيكو مدريد في الدقيقتين 84 و87.
ولكن الهدفين الأكثر تأخيراً في مباريات هذه الجولة كانا في المجموعة الرابعة، التي شهدت استمراراً لسجل توتنهام السلبي في المباريات خارج ملعبه بالبطولات الأوروبية، إذ خسر 0-2 أمام مضيفه سبورتنغ لشبونة، وفشل في تحقيق الفوز للمباراة السادسة على التوالي خارج ملعبه في البطولات الأوروبية. وجاء الهدفان في الدقيقتين 90 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
  • مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/14 الساعة 21:20