أول رد مغربي رسمي على 'الأحداث الوحشية' في مباراة الجزائر (فيديو)

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/10 الساعة 15:19
مدار الساعة -أصدرت الجامعة الملكية المغربية (الاتحاد الرياضي) لكرة القدم، الجمعة، بيانا نددت فيه بما وصفته بـ"الأحداث الوحشية" التي انتهت عليها المباراة النهائية لكأس العرب لأقل من 17 سنة، بين الفريق المغربي ونظيره الجزائري.
وكشف البيان أن الجامعة المغربية التي تدير شؤون الكرة في المملكة راسلت الاتحاد العربي لكرة القدم، للتعبير عن إدانتها الشديدة لما حدث "والهمجية التي تعرض لها لاعبو المنتخب المغربي من طرف لاعبي الفريق الخصم والجماهير التي اقتحمت أرضية الملعب" وفق تعبير الوثيقة التي نشرها اتحاد الكرة المغربي على صفحاته في وسائل التواصل الاجتماعي.البيان انتقد كذلك "الغياب التام للأمن" وسط حضور جماهيري غفير و"ظروف مشحونة قبل وبعد المباراة".
الجامعة المغربية طالبت في السياق من الاتحاد العربي لكرة القدم، اتخاذ الإجراءات الصارمة وفق اللوائح المنظمة للعبة كرة القدم، على حد تعبير البيان.
ولم يصدر تعليق رسمي من الجزائر عن الأحداث التي شهدتها نهاية المباراة.
يُذكر أن نهاية اللقاء بين الفريق الجزائر ونظيره المغربي، شهدت مشادات بين اللاعبين، بينما عرفت أطوار المباراة تنافسا شديدا، انتهى لصالح الفريق المضيف والمنظم للدورة.
وبعد أن كان الفريق المغربي متقدما على نظيره المحلي بهدف لصفر، إثر هدف محمد الرشيدي في الدقيقة 51، استطاع الجزائريون من تعديل النتيجة بهدف جميل وقعه اسماعيل الطيب في الدقيقة الـ90 من زمن المباراة.
ضربات الترجيح التي لجأ إليها المنتخبان بعد انتهاء الوقت الرسمي للمبارة ابتسمت للفريق الجزائري، الذي توج بذلك بطلا للعرب.بعدها، اندلعت مشاحنات ومشادات كلامية بين اللاعبين لتفضي في النهاية لمشادات بالأيدي، وفق مقاطع الفيديو والصور التي تم تداولها على نطاق واسع على المنصات الاجتماعية.


  • مدار الساعة
  • الملك
  • عرب
  • عبين
  • تعديل
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/10 الساعة 15:19