طائرة نفاثة تسافر بين نيويورك ولندن في 4 ساعات

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/30 الساعة 14:41
مدار الساعة -سيكون السفر على متن طائرة أسرع من الصوت ممكناً مرة أخرى بعد أن قال رئيس شركة طيران إن هدفه هو نقل أي مسافر إلى أي مكان في العالم في غضون أربع ساعات فقط.
ويمكن للطائرة النفاثة المسماة The Overture أن تصل إلى سرعة 1300 ميل في الساعة، أي أكثر من ضعف سرعة الطائرات التجارية.
وتقف شركة Boom Supersonic وراء الخطط الطموحة التي من شأنها تقليل وقت السفر بشكل كبير. وتأمل الشركة التي يقع مقرها في كولورادو بالولايات المتحدة في تقليل وقت الرحلات الجوية بين ميامي ولندن من ثماني ساعات و 45 دقيقة إلى خمس ساعات فقط. ويمكن تقليل الطرق الأخرى - مثل الرحلات بين نيويورك ولندن - من ست ساعات ونصف إلى ثلاث ساعات ونصف فقط.
وقال بليك سكول الرئيس التنفيذي للشركة إن خليفة الكونكورد ستنهي اضطراب الرحلات الجوية الطويلة حيث يمكن للمسافرين التغلب على أي فارق زمني. و قال سكول "إذا تم قطع رحلة من سان فرانسيسكو إلى طوكيو من 12 ساعة إلى ست ساعات، فيمكنك المغادرة بعد يوم كامل".
وأضاف "إذا غادرت صباح الأحد، فستصل إلى هناك بعد ظهر يوم الأحد، وهو صباح الاثنين بتوقيت اليابان، وستنهي يوماً من الاجتماعات وتعود إلى المنزل بعد 24 ساعة من مغادرتك دون أي اضطراب في الرحلات الجوية الطويلة".
واشترت أمريكان إيرلاينز عشرون طائرة تفوق سرعتها سرعة الصوت وهناك 40 أخرى معلقة. وقالت Boom Supersonic
إن لديها أكثر من 6 مليارات دولار من الطلبات المسبقة، وطلبت فيرجن أتلانتيك 10 طائرات في عام 2016 بينما طلبت شركة يونايتد إيرلاينز 15 في العام الماضي.
و يمكن استيعاب ما بين 65 إلى 80 راكباً في The Overture على طراز درجة رجال الأعمال، وتقول الشركة إن هذا يعني أن الصفوف الوسطى في الرحلات الجوية ستكون بقايا من حقبة مختلفة. ومع ذلك ، فإن أسعار التذاكر باهظة الثمن وتبلغ تكلفة التذكرة الواحدة من لندن إلى نيويورك حوالي 1750 جنيه إسترليني 2052 دولار)، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/30 الساعة 14:41