السجن 12 عاماً في إسرائيل للمدير السابق لمنظمة 'وورلد فيغن' في غزة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/30 الساعة 14:37
مدار الساعة - قضت محكمة إسرائيلية اليوم الثلاثاء بالسجن 12 عاماً للمدير السابق لمنظمة "وورلد فيغن" الأمريكية غير الحكومية في قطاع غزة بعد إدانته بتهمة اختلاس ملايين الدولارات لحساب حركة حماس.
وصدر الحكم ضد محمد الحلبي عن المحكمة المركزية في بئر السبع في جنوب إسرائيل بالسجن "12 عاماً مع احتساب المدة التي أمضاها فعليا" منذ بدء المحاكمة إذ أنه موقوف منذ ست سنوات وفقا للحكم الذي اطلعت عليه وكالة فرانس برس.
وكان الحلبي أدين في حزيران(يونيو) بتهمة الانتماء إلى "جماعة إرهابية" هي حركة حماس و"تمويل أنشطة إرهابية" و"نقل معلومات إلى العدو" وحيازة سلاح، بحسب لائحة التهم التي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها.
ورفض الحلبي التهم الموجهة إليه كما ندد محاميه بما أسماه "محاكمة سياسة" خصوصا وأن التدقيق الداخلي للمنظمة الأميركية أكد أنه لم يحول أي أموال لحماس.
وقال محاميه ماهر حنا الثلاثاء "إنه بريء لم يفعل شيئا وليس هناك دليل ضده بل على العكس أثبتت للمحكمة ... عدم تحويل أي
أموال لحماس".
وأضاف حنا الذي يعتزم استئناف الحكم "كان محمد يعول على العدالة وكان يعتقد أنها ستتحقق في نهاية المطاف".
وألقت إسرائيل القبض على الفلسطيني محمد الحلبي في يونيو(حزيران) 2016 ووجهت إليه في أغسطس (آب) من العام نفسه تهمة اختلاس ملايين الدولارات وتحويلها لحركة حماس.
وأعلنت الحكومة الأسترالية وهي مانح رئيسي لمنظمة "وورلد فيغن"، أنها جمدت تمويلها لمشاريع في قطاع غزة بعد توقيف الحلبي. ولم يجد تحقيق أجرته الحكومة الأسترالية لاحقا أي دليل على حدوث اختلاس.
  • مدار الساعة
  • محكمة
  • محاكم
  • معلومات
  • رئيس
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/30 الساعة 14:37