ألمانيا تعول على كندا لتعوض الغاز الروسي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/22 الساعة 15:30
مدار الساعة -يعتزم المستشار الألماني أولاف شولتس خلال زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام لكندا السعي لتوسيع التعاون بشكل كبير مع ثاني أكبر دولة في العالم في مجال استخراج المواد الخام، في الوقت الذي حذر فيه وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك من تخفيض إمدادات الغاز إلى أوروبا مرة أخرى.
وقال شولتس مساء أمس الأحد عقب وصوله إلى مونتريال "تمتلك كندا موارد معدنية غنية مثل روسيا مع اختلاف أنها دولة ديمقراطية يمكن الاعتماد عليها، وهذا يفتح مجالات جديدة للتعاون. نريد أن نتعاون بشكل وثيق خاصة عندما يتعلق الأمر ببناء اقتصاد الهيدروجين".
ومن المقرر خلال الزيارة توقيع اتفاقية تعزز التعاون في إنتاج ونقل الهيدروجين. كما تهدف الزيارة إلى استكشاف سبل نقل الغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا واستخراج المعادن والمواد مثل النيكل والكوبالت والليثيوم والجرافيت المتوفرة في كندا والمهمة لإنتاج البطاريات.
وأكد شولتس أن ألمانيا ليس لديها تقريبا أي دولة أخرى خارج الاتحاد الأوروبي ترتبط معها بعلاقات وثيقة وودية مثل كندا، وقال: "نحن لا نتشارك فقط في القيم، بل أيضا في نظرتنا للعالم".
ومن جانبه قال الوزير هابيك، الذي يرافق المستشار الألماني أولاف شولتس خلال زيارته لكندا "يجب أن نتوقع من بوتين أن يواصل خفض الغاز".
وأوضح الوزير أن ألمانيا تعمل على توفير مخزونات كافية من الغاز وتوسيع الطاقة من مصادر أخرى، وقال: "يمكن لألمانيا معالجة مشكلة الغاز بجهد مشترك كبير".
  • مدار الساعة
  • وزير
  • اقتصاد
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/22 الساعة 15:30