لِمَ لا تكون أنت من يفعلها؟

محمد العبادي
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/13 الساعة 23:42
في البداية توقف عن قول هذا رائع .. أتمنى لو كنت محظوظا مثله...إلخ ، لماذا لا تقول سوف أصبح أفضل منه! وتصبح متميزًا بمجالٍ تحبه أو هواية جميلة بالنسبه لك .. لأنك بالتأكيد ستحقق أكبر النجاحات التى لن يتوقعها أقرب الناس منك .. لا تقول لو عندي مال مثله من أجل أن أكون مثله أو لو أني من عائلة ثرية تدعمني لأنجح .. للأسف أنا لست ذكي لأجد شيئا أصبح بارعًا به!
توقف عن هذه الجمل المحبطه لأنها بكل تأكيد هي أعذار يستخدمها أغلب الناس لكي لا يقوموا بتحقيق أحلامهم أو بمصطلح آخر لخوفهم الشديد من الفشل للأسف طبعا!
إن لم تكن تريد تحقيق حلمك .. أرجوك توقف عن قولك بأن من حقق نجاحات كبيرة هم محظوظون لأن أموال عائلتهم هي من حققت نجاحاتهم أو أن ذكائهم الفائق هو من جعل منهم أشخاص مميزين!
أؤكد لك، لا بل أجزم أن الغالبية لم يكن المال هو سبب تحقيق أحلامهم، فعلى سبيل المثال أعطي شخص المال بدون طموح وشاهد ماذا سوف يفعل به!
إنّ أي شي يخطر ببالك لن يكون مستحيل ويمكنك أن تجسده على الواقع إن كنت تمتلك الشجاعة والقدرة على العمل من أجله.
بإختصار إن كنت تستطيع أن تحلم عندها ستتمكن من العمل والقيام بما تريد.
إن أعظم الإنجازات في العالم كانت يومًا ما حلمًا في عقل شخص ما، لكن بالعمل والجد والمثابرة وأهمها الثقه بالنجاح حققها وكانت علامه فارقه في مجاله أينما كان.
هذا هو طريق الناجحين، فإن أردت أن تكون واحدًا منهم
فعليك أن تتحرك وتترك منطقتك الآمنه المريحة التي اعتدت عليها وتبدأ بالعمل بدون ملل وبكل جهد لتصل وترسم خارطة طريقك الربيعية الجميله.
فاما أن تنجح أو تنجح، لا مجال للرجوع والاستسلام أو الالتفات للخلف، هكذا يُصنع العظماء والناجحون.
بالنهاية وأعتذر على الاطالة،
لا تقل سأفعل في السنه المقبلة فليس لدي الوقت الآن .. أنا لست مستعد مائة بالمئه ..
ابدا فقط وسوف يسير كل شي على ما يرام قم بالتخطيط بشكل جيد وليس ممتاز
خطط فقط لكي يكون عملك واضحا وانطلق.
  • مال
  • لب
  • مقبلة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/13 الساعة 23:42